Skip to main content

ديالى .. ضبط 15 شاحنة "تناكر" محمّلة بـ"مواد مهرّبة" من كردستان!

المشهد الأمني الأربعاء 25 نيسان 2018 الساعة 12:09 مساءً (عدد المشاهدات 2369)

بغداد / سكاي برس

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة ديالى، الاربعاء، عن ضبط 15 شاحنة محملة بمختلف البضائع والمواد الأجنبية المهربة وغير المرسمة كمركياً قادمة من اقليم كردستان.

وذكر المكتب في بيان صحفي تلقته سكاي برس، ان "عملية ضبط الشاحنات تمت بعد ورود معلومات من مصادر خاصة تفيد بقيام عدد من الشاحنات بنقل بضائع اجنبية مهربة وغير مرسمة كمركياً قادمة من المحافظات الشمالية من البلاد عبر سلوك طرق نيسمية".

وبيّن ان "المفارز التفتيشية نصبت كميناً للشاحنات على الطريق الرابط بين منطقة أبي صيدا وقضاء بعقوبة وتمكنت من ضبط 15 شاحنة محملة بمختلف البضائع المهربة وغير المرسمة كمركياً".

واشار المكتب الى ان "القاضي المختص قرر حجز الشاحنات وحمولاتها وتوقيف السائقين للتحقيق معهم، وإحالة قضاياها الى مديرية الجريمة المنظمة".

واوضح أن "عملية تهريب البضائع المضبوطة تمت من خلال ادخالها بشاحنات كبيرة عبر منفذ ابراهيم الخليل قادمة من تركيا مروراً بمحافظتي أربيل وكركوك وصولاً الى محافظة صلاح الدين عبر طوزخورماتو، فجلولاء حيث يتم هناك تحويل البضائع من الشاحنات الكبيرة و(الحاويات) الى شاحنات متوسطة (كناتر) بغية تسهيل مهمة وصولها الى العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة