Skip to main content

العراق يعلن عن عملية امنية كبيرة تصل الى الحدود "السورية والاردنية"

المشهد الأمني الأحد 15 نيسان 2018 الساعة13:10 مساءً (عدد المشاهدات 497)
العراق يعلن عن عملية امنية كبيرة تصل الى الحدود "السورية والاردنية"

متابعة/ سكاي برس

أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، انطلاق عملية أمنية لتطهير مناطق هامة من العراق، وصولا إلى الحدود السورية والأردنية.

وأوضح رسول، في بيان تابعته وكالة سكاي برس بإشراف قيادة العمليات المشتركة، باشرت قيادة عمليات نينوى بالاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى وهي (المحلبية — جنوبي تلعفر — سنجار- إلى أم جريس في الحدود الدولية إلى مناطق البعاج — القيروان الكراح)، شمال بغداد.

وأضاف رسول، "كما شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بعملية تطهير مناطق جنوبي الحضر وشمالي الصينية إلى وادي المعالف، شمال بغداد أيضا، من مخلفات وبقايا "داعش".

وتابع  "إلى ذلك باشرت قطعات عمليات الأنبار،  بتفتيش مناطق عكاشات- الرطبة — شمالي طريق الخط السريع الرابط بين غربي العراق والحدود الأردنية".

كما شرعت قيادة عمليات الجزيرة في عملية تفتيش مناطق أعالي الفرات الممتدة من راوة — الرمانة، غربي الأنبار، على الحدود العراقية السورية، شمالا إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى.

ونوه إلى أن عمليات التفتيش شملت مناطق وادي حوران (أكبر وديان العراق يقع في محافظة الأنبار، ويمتد لمسافة 350 كلم من الحدود العراقية-السعودية).

أخبار ذات صلة