Skip to main content

تحالف الفتح يدين العدوان الثلاثي على سوريا ويعتبره انتهاكاً للقانون الدولي

المشهد السياسي السبت 14 نيسان 2018 الساعة 12:03 مساءً (عدد المشاهدات 1913)

بغداد / سكاي برس

أعلن تحالف الفتح، بزعامة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، السبت، ادانته للعدوان الثلاثي على سوريا، مبينا أن هذا العدوان يذكرنا وشعوب المنطقة والاحرار في العالم بالعدوان الثلاثي على مصر عام ١٩٥٦، وعتبره انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وقال الناطق باسم تحالف الفتح، احمد الاسدي في بيان له، أطلعت عليه "سكاي برس" "ندين بشدة العدوان الثلاثي الامريكي البريطاني الفرنسي المشترك على الشعب السوري مضيفاً أن هذا العدوان الذي يذكرنا وشعوب المنطقة والاحرار في العالم بالعدوان الثلاثي على مصر عام ١٩٥٦ خلافا لكل المعايير الدولية مثلما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي".

وأكد الأسدي، انه "ليس من حق من يملك القوة استخدامها بطريقته الخاصة دون العودة الى الشرعية الدولية لان التفرد في الرد والاستهداف خلاف الاجماع الدولي يدفع العالم الى الهاوية والفوضى".

وأوضح ان "هذا العدوان المدان والمستنكر إنما يؤدي الى مزيد من التوتر والتصعيد في المنطقة واضعاف مباشر لجبهة الحرب على الارهاب".

وأضاف"اننا في تحالف الفتح نعتبر هذا العدوان قرارا بدعم الارهاب بصرف النظر عن الذرائع الواهية التي شن من اجلها ونهيب بالأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وجميع المنظمات الدولية ان تأخذ دورها وتتحمل مسؤولياتها في وقف استمرار هذا العدوان واستخفافه بالمواثيق الدولية، داعياً الشعوب العربية والإسلامية الوقوف الى جانب الشعب السوري والتصدي لهذه الغطرسة والمطالبة بوقف العدوان وتداعياته المتسارعة".

ويذكر ان الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، شنت ضربات صاروخيى على  مواقع عسكرية في سوريا فجر يوم الجمعة بـ"100" صاروخ اطلقت من البحر وكذلك من الجو على تلك المواقع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة