Skip to main content

بالارقام ..  تعرف على نسبة الناخبين المحدثين لسجلاتهم ؟

شؤون محلية الخميس 12 نيسان 2018 الساعة 11:18 صباحاً (عدد المشاهدات 2245)

متابعة / سكاي برس:

 

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، عن تحديث 56% من الناخبين لسجلاتهم الانتخابية، فيما أكد توزيع مليون ونصف المليون بطاقة في محافظة نينوى خلال الفترة الماضية.

 

وقال مصدر في المفوضية في تصريح لـ صحيفة “الشرق الأوسط”  إن “عمليات تسليم بطاقات الناخبين في نينوى تجري بشكل جيد”، مبينا أن “عملية التوزيع وصلت إلى مليون ونصف المليون بطاقة (من أصل مليونين وربع المليون تقريباً)، فذلك أمر جيد، وهذا لم يحدث في نينوى فقط، بل في بقية المحافظات، فالناخب غير ملزم بتحديث أو تسلم بطاقته الانتخابية”.

 

وأضاف الرديني، أنه “لم تخضع لعمليات التحديث البايومتري أسوة ببقية المحافظات، فعمليات التحديث بدأتها المفوضية في 2014 حين كانت المحافظة تحت سيطرة (داعش)، ولا وجود لمكاتب المفوضية فيها، لذلك سنعتمد على سجلات انتخابات 2014 في المحافظة ونضيف إليها من بلغوا السن القانونية للانتخابات».

 

وكشف الرديني عن “قيام نحو 11 مليون شخص بتحديث سجلاتهم الانتخابية، يمثلون نحو 56 في المائة من مجموع الناخبين البالغ 24 مليون ناخب”.

 

وعن طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي تقليص مدة الحملات الانتخابية التي تنطلق السبت المقبل وتنهي قبل يومين من عملية الاقتراع، أكد الرديني أن “قرار التقليص يتعلق بمفوضية الانتخابات وليس برئيس الوزراء، وقد قمنا فعلاً بتقليص الفترة إلى أقل من شهر”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك