Skip to main content

الكربولي يعلق على "حجز" املاك البعثيين.. ماذا قال؟

المشهد السياسي الأربعاء 07 آذار 2018 الساعة 11:52 صباحاً (عدد المشاهدات 2065)

بغداد / سكاي برس

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب محمد الكربولي، إن قرار هيئة المساءلة والعدالة الاخير بحجز ممتلكات الآلاف من قيادات وضباط الجيش العراقي السابق هو "قرار محبط".

وذكر الكربولي، في بيان تابعته سكاي برس، انه يثمن موقف وزارة الداخلية التي وصفت قرار هيئة المساءلة والعدالة بشأن قوائم المشمولين بحجز ومصادرة الأموال بـ "المجحف"، حيث اعترضت الداخلية على ورود اسم قائد شرطة الأنبار الأسبق، اللواء الركن أحمد صداك الدليمي، ضمن القوائم.

وأضاف الكربولي، أن "قرار هيئة المساءلة والعدالة الاخير بحجز ممتلكات الآلاف من قيادات وضباط الجيش العراقي السابق محبط، وهو بمثابة مصادرة جهود وتضحيات من ضحى ودافع عن العراق". 

واوضح أن "توقيت إصدار هذا القرار يعد نسفا متعمدا لجهود المصالحة الوطنية وطي صفحة الماضي واعادة المجتمع الى المربع الاول، بعد 15 عاما من جهود تقويم وتصحيح مسار العملية السياسية". 

وكشف الكربولي، عن "تضمين قوائم الحجز لقادة وضباط انخرطوا في العملية السياسية وساهموا في إعادة بناء المؤسسة العسكرية وتصدوا بكفاءه واستبسال لقوى الارهاب الداعشي يمثل أستهانه غير مبررة لارواح وتضحياتهم". 

وطالب في نهاية تصريحه، هيئة المساءلة والعدالة ولجنة المصالحة والمساءلة البرلمانية باعادة النظر بقراراتها الأخيرة بما يتناسب مع جهود المصالحة ووحدة الصف الوطني .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك