Skip to main content

اجتماع "قمة" بين زعيمي الكوريتين الشمالية والجنوبية.. لهذا السبب

عربية ودولية الثلاثاء 06 آذار 2018 الساعة 14:16 مساءً (عدد المشاهدات 1802)

بغداد / سكاي برس

أعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية، أن الزعيم كيم جونغ اون بحث مع وفد كوري جنوبي رفيع المستوى، سبل تخفيف التوترات في شبه الجزيرة الكورية.
وقالت الوكالة، إن كيم «أجرى مباحثات بروح منفتحة مع وفد الجنوب، تناولت المشاكل المتصلة بتحسين فعلي للعلاقات بين الشمال والجنوب والمحافظة على السلم والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية».
وأضافت الوكالة الرسمية، أن الزعيم الكوري الشمالي «رحب بحرارة» بالوفد الجنوبي الذي سلمه رسالة من الرئيس مون جاي إن، مشيرة إلى أن كيم بعد ـن «أبلغه المبعوث الخاص الجنوبي برغبة الرئيس مون جاي إن في عقد قمة لتبادل وجهات النظر، وافق على العرض».
وأوضحت الوكالة، أن كيم «تبادل وجهات النظر المعمقة في القضايا المتعلقة بتخفيف التوترات العسكرية الحادة في شبه الجزيرة الكورية وتفعيل الحوار المتعدد الجوانب والاتصال والتعاون والتبادل».
وبدأ الوفد الكوري الجنوبي الرفيع المستوى أمس (الاثنين)، زيارة تاريخية الى بيونغ يانغ، موفراً بذلك دليلاً جديداً على بداية تقارب في شبه الجزيرة.
ويترأس تشونغ اوي يونغ مستشار الأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي، الوفد المؤلف من عشرة أعضاء، وهم أرفع مسؤولين كوريين جنوبيين يزورون الشمال منذ أكثر من عقد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك