Skip to main content

طائرات حربية مصرية رافقت بن سلمان فور دخوله أجواء الجمهورية.. وطيار يوضح معنى هذا الاستقبال

عربية ودولية الاثنين 05 آذار 2018 الساعة 10:49 صباحاً (عدد المشاهدات 3389)

متابعة/  سكاي برس:

نشر بدر العساكر مدير مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فيديو من داخل الطائرة الأميرية عند دخولها الأجواء المصرية، حيث تظهر طائرات حربية مصرية ترافق طائرة بن سلمان.

وينقل موقع العربية نت عن اللواء طيار هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن هذا النوع من الاستقبال يعد تكريماً وترحيباً غير عادي للضيف.

ولا تندرج هذه الأمور ضمن البروتوكول الرسمي للاستقبال، إنما هي دلالة على حفاوة الاستقبال، وترحيب فوق الوصف بالضيف وفقاً للحلبي.

وعن الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالة، قال الحلبي إن الطائرات الحربية تخرج من قواعدها وتكون متأهبة لانتظار طائرة الضيف المهم، وتحلق حول طائرته فور وصولها أجواء مصر بتنسيق كامل مع طاقم طائرة ولي العهد السعودي، وفور أن تبدأ طائرة الضيف الكبير في اتخاذ إجراءات الهبوط لمطار القاهرة تعاود الطائرات الحربية مكانها وتغادر لقواعدها.

وفور وصول الأمير السعودي للقاهرة، استقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي حظي بإشادة من وسائل إعلام سعودية، لكنه في ذات الوقت أثار انتقادات المصريين، وذلك بسبب استقباله شخصياً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في القاهرةو.

واحتفت وسائل إعلام سعودية باستقبال السيسي لبن سلمان، وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن الرئيس المصري كسر البروتوكول، عندما استقبل ولي العهد بمجرد وصول طائرته إلى مطار القاهرة، وخروجه منها للنزول على السلم.

وعند وصول بن سلمان، لم ينتظر الرئيس السيسي عند المكان المحدد له حتى يصل ولي العهد، بل بادر بقطع المسافة على عجل كي يستقبل بن سلمان عند سلم الطائرة.

وتتضمن مراسم الاستقبال الرسمي وقوف الرئيس المضيف قرب طائرة الضيف التي يصعد إليها رئيس المراسم وسفير دولته لاصطحابه إلى مكان الرئيس المضيف، الذي يصافحه ويصطحبه إلى منصة الشرف، حيث يتم عزف السلام الوطني لدولة الضيف أولاً، ثم للدولة المضيفة، ثم يتم استعراض حرس الشرف ومصافحة كبار المستقبلين، وفقاً لما ذكره موقع "المصريون".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة