Skip to main content

الجو .. عواصف ترابية وأمطارا ليلية خلال الأيام المقبلة

شؤون محلية الاثنين 26 آذار 2018 الساعة 11:28 صباحاً (عدد المشاهدات 2669)

بغداد / سكاي برس:

ذكرت هيئة الانواء الجوية، الاثنين، ان التوقعات تشير إلى ان البلاد ستشهد في غضون الايام القليلة المقبلة عواصف ترابية وأمطارا ليلية لاسيما في المنطقة الوسطى.

وقالت الهيئة في بيان لها ان "الطقس سيكون يوم الخميس المقبل في المنطقة الوسطى غائما مع تصاعد الغبار في أغلب المناطق وتحدث عواصف ترابية وتتساقط الأمطار فيها خلال الليل، فيما سترتفع درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق".

أما المنطقة الشمالية، سيكون الطقس غائما مع تصاعد الغبار في أماكن متفرقة وهناك فرصة لحدوث عواصف ترابية احيانا كما تتساقط الامطار بعد الظهر وتكون متوسطة الشدة في بعض اقسامها، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائما أيضا مع تصاعد الغبار وهبوب عواصف ترابية.

واوضحت الهيئة ان "الطقس سيكون يوم الجمعة في المنطقة الوسطى بين غائم جزئي وغائم  مغبر مع تساقط زخات مطر خلال النهار تكون رعدية احيانا ويتحسن الطقس تدريجيا بعد الظهر، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية بين غائم جزئي وغائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا".

وختمت بالقول إن "الطقس سيكون في المنطقة الجنوبية بين غائم جزئي وغائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية احيانا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة وحدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن".

وكانت عدد من المحافظات شهدت خلال الأيام الماضية، عواصف ترابية وتصاعد للغبار فضلا عن تساقظ الأمطار في المناطق الشمالية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك