Skip to main content

هتف مع الحشد "روسيا.. روسيا".. بوتين خلال كلمته بعد الفوز بالانتخاببات

عربية ودولية الاثنين 19 آذار 2018 الساعة 11:07 صباحاً (عدد المشاهدات 2537)

 متابعة / سكاي برس :

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أعيد انتخابه، امس لفترة رئاسة جديدة مدتها ستة أعوام، الشكر للناخبين على دعمهم له، وذلك في تجمع حاشد للاحتفال بالفوز، قائلاً إن روسيا أمامها مستقبل عظيم، شريطة أن يظل شعبها متحداً.

وكان بوتين يتحدث من فوق منصة قبالة الميدان الأحمر في موسكو وأمام حشد من أنصاره، وقال إن نتيجة الانتخابات "تمثل اعترافاً بما تحقق من إنجازات في السنوات القليلة الماضية، رغم الأوضاع الصعبة". وقبل أن يغادر المنصة هتف مع الحشد "روسيا.. روسيا".

وأُعيد انتخاب بوتين بأغلبية ساحقة، في تمديد لحكمه لأكبر دولة في العالم من حيث المساحة لمدة ستة أعوام أخرى، في وقت تتخذ فيه العلاقات مع الغرب مساراً معادياً.

وأعلنت اللجنة الانتخابية الروسية، أن بوتين حصد 75% من الأصوات بعد فرز نصف بطاقات الاقتراع.

وينص الدستور الروسي، الذي تم تعديله عام 2008، على أن فترة الرئاسة 6 سنوات، ويحظر على الرئيس الترشح لأكثر من فترتين متتابعتين.

وترشح بوتين لفترتين متتاليتين، مدة كل منهما أربع سنوات، بين عامي 2000 و2008، استناداً إلى الدستور القديم، ثم فاز عام 2012 بموجب الدستور المعدل، بفترة رئاسية أولى مدتها ست سنوات.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا، أعلنت أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 59.9%، وقالت إنه تم تسجيل 111 مليوناً و425 ألفاً و443 ناخباً داخل روسيا وخارجها، من أصل قرابة 145 مليون نسمة، عدد سكان البلاد.

ونافس بوتين ثمانية مرشحين، أبرزهم مرشح الحزب الشيوعي، رجل الأعمال المليونير، بافيل غرودينين (57 عاماً)، وفلاديمير زيرينوفسكي (71 عاماً)، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي القومي المتطرف.

ويتطلب فوز المرشح الرئاسي في روسيا الحصول على أغلبية مطلقة من الأصوات (أكثر من النصف)، وإلا سيدلي الناخبون بأصواتهم في جولة ثانية، يوم 8 أبريل/نيسان المقبل.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة