Skip to main content

وزارة العمل: اطلاق سلفة "الثلاث ملايين" دينار للعمال المتقاعدين

شؤون محلية الخميس 15 آذار 2018 الساعة 15:22 مساءً (عدد المشاهدات 1653)

متابعة/ سكاي برس

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني،  اطلاق سلفة الثلاثة ملايين دينار للعمال المتقاعدين والمضمونين بالتعاون مع مصرف الرافدين والشركة العالمية للبطاقة الذكية "كي كارد" وبدءا من اليوم.

وقال السوداني، في مؤتمر صحفي، ان عدد العمال المتقاعدين المشمولين بالسلفة يصل لحوالي17 الف متقاعد، مضيفا ان عدد العمال المضمونين المشمولين بالسلفة يبلغ (250) الف عامل، وبذلك يصل اجمالي عدد المتقاعدين والعمال المشمولين بالسلفة يبلغ (267) الفا.

 وأوضح أن "آلية الحصول على السلفة تكون عبر ملء استمارة الكترونية معدة من قبل مصرف الرافدين وان العامل المتقاعد يحصل على السلفة من دون كفيل والضمانة البطاقة الذكية وراتبه"، مبينا ان العمال المضمونين على نوعين، الاول راتبه موطن عبر البطاقة الذكية ويحصل على السلفة من دون كفيل وبضمانة البطاقة الذكية والثاني وهو من يستلم راتبه مباشرة ولا يمتلك بطاقة ذكية فيحصل على السلفة بضمانة الصندوق بعد التدقيق.

وأشار السوداني، إلى ان السلفة تسدد على (40) قسطا ويكون القسط الشهري (97500) دينار، مؤكدا ان مجموع المبلغ المخصص للسلفة يصل الى (801) مليار دينار، مؤكدا ان الوزارة فتحت باب التقديم على القروض الميسرة وقروض حاضنات الاعمال وبلغ عدد المتقدمين للحصول على تلك القروض اكثر من (46) الفا وان القروض ستطلق على شكل وجبات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة