Skip to main content

بالصور.. "اعتداء وحشي" من قبل فتيات بريطانيات يودي بحياة "طالبة عربية"

عربية ودولية الخميس 15 آذار 2018 الساعة 09:56 صباحاً (عدد المشاهدات 4521)

متابعة/ سكاي برس

في حادث أثار أصداء واسعة بمصر، توفيت الطالبة المصرية، مريم عبد السلام، التي تعرضت لـ"اعتداء وحشي" من قبل فتيات في بريطانيا مؤخرا.

ونقل الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي بمصر، عن وزارة الهجرة، تأكيدها وفاة الطالبة مريم، مساء الأربعاء، بمستشفى في لندن، متأثرة بجراحها جراء الاعتداء والسحل على يد فتيات في مدينة نوتنغهام.

وفي أول تعليق على وفاة عبد السلام، قالت الخارجية المصرية، على لسان خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، إنها تتابع عن طريق السفارة المصرية في لندن تداعيات وفاة الطالبة المصرية مريم في بريطانيا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـصحيفة "المصري اليوم" أن البعثة المصرية تقدمت بطلب للسلطات البريطانية بمحاسبة المستشفى التي عالجت الطالبة، لأنها تركتها في بداية الحادث دون العناية بها.

وتابع رزق: "سنقوم بشحن الجثمان على حساب وزارة الخارجية، كما تتابع سفارتنا التحريات الخاصة بتقديم الجناة الحقيقيين الذين اعتدوا على الطالبة للعدالة".

وشدَّد السفير على تمسك بلاده بحق "مريم"، مشيرا إلى أن القضية جنائية وليست سياسية.

وفي غضون هذه التطورات قال حاتم مصطفي، والد مريم، إن جثمانها لن يتحرك من إنجلترا إلا بعد تشريح الطب الشرعي، وإن الشرطة ستفرج عن الجثمان بعد التحقيقات ومحاكمة المتهمين، لأن المجنى عليها أقل من 19 سنة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك