Skip to main content

رفع الحظر عن الرحلات الدولية من مطاري اربيل والسليمانية

المشهد السياسي الثلاثاء 13 آذار 2018 الساعة13:05 مساءً (عدد المشاهدات 564)
رفع الحظر عن الرحلات الدولية من مطاري اربيل والسليمانية

متابعة/ سكاي برس

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استئناف الرحلات الدولية من مطاري أربيل والسليمانية الدوليين في إقليم كوردستان، يوم الخميس المقبل.

وأفاد مصدر مطلع من قناة العراقية الرسمية بأن العبادي، أعلن في اجتماع عقده اليوم مع ضباط الشرطة المسؤولين في المطارين، بعد نقل مسؤولياتهم الإدارية إلى وزارة الداخلية العراقية "استئناف الرحلات الدولية من مطاري أربيل والسليمانية الدوليين في إقليم كوردستان، يوم الخميس المقبل، 15-3-2018".

وفي السياق ذاته، أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بأن العبادي أعلن  "بموجب صلاحياته الدستورية، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية للرحلات الدولية بعد استجابة السلطات المحلية في إقليم كوردستان لإعادة السلطة الاتحادية إلى المطارين المذكورين".

وأضاف أن العبادي أكد "خلال لقائه مع ضباط وزارة الداخلية العاملين في مطارات إقليم كوردستان العراق، توقيعه أمراً ديوانياً بعد استجابة السلطات المحلية في إقليم كوردستان لإعادة السلطة الاتحادية إلى المطارين المذكورين حسب الدستور، حرصاً على تسهيل سفر المواطنين من خلال مطاري أربيل والسليمانية الدوليين، واستحداث مديرية للحماية الخاصة على مطارات إقليم كوردستان تكون القيادة والسيطرة فيها لوزارة الداخلية الاتحادية".

وتابع أنه "سيتم ربط منظومة التحقق (البايسز) الخاصة بمطارات الإقليم ومنافذه الحدودية بالمنظومة الرئيسية في بغداد على غرار ما هو معمول به في المنافذ العراقية الأخرى وربط دوائر الجوازات والجنسية ومنتسبيها في مطاري أربيل والسليمانية بوزارة الداخلية الاتحادية بحسب القانون".

 

أخبار ذات صلة