Skip to main content

بن سلمان يستعد لزيارة "طويلة" إلى أمريكا

عربية ودولية الخميس 01 آذار 2018 الساعة 10:16 صباحاً (عدد المشاهدات 1556)

متابعة / سكاي برس:

كشف مسؤول سعودي، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود يستعد لزيارة طويلة إلى الولايات المتحدة، من يوم 19 مارس الجاري حتى الأسبوع الأول من أبريل المقبل.

ومن المقرر أن يزور الأمير محمد بن سلمان قبل سفره إلى الولايات المتحدة، كلاً من مصر وبريطانيا، ضمن الجولة الخارجية الأولى له منذ تنصيبه ولياً للعهد في يونيو الماضي.

وبحسب المسؤول فإن ولي العهد السعودي سيزور كلاً من العاصمة واشنطن، ومدينة نيويورك، وبوسطن، وهيوستن، وسان فرانسيسكو، مبيناً أن "تفاصيل الجولة لم تحدد بالكامل بعد".

ومن المقرر أن يصل محمد بن سلمان، الأحد المقبل، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق يومين، وسيلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت صحيفة "الأخبار" المصرية الحكومية إلى أن السيسي وبن سلمان، "سيبحثان أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة على رأسها تنسيق الجهود وتعزيز العمل العربي المشترك".

وسيبحث ولي العهد السعودي في السابع من مارس الجاري، مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي في لندن، قضايا مثل مكافحة "التطرف الإسلامي" والإصلاح السياسي والمجتمعي، وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

يشار إلى أن زيارة محمد بن سلمان إلى واشنطن تأتي ضمن سلسلة اللقاءات لقادة قطر والسعودية والإمارات بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الشهرين المقبلين، في ظل جهود الدبلوماسية الأمريكية لحل الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو الماضي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك