Skip to main content

سروة عبدالواحد: اهالي الاقليم فقدوا ثقتهم بحكومة كردستان.. وهذا ما على العبادي فعله

المشهد السياسي الثلاثاء 06 شباط 2018 الساعة 13:16 مساءً (عدد المشاهدات 2305)

بغداد / سكاي برس

اوضحت النائبة عن حركة التغيير، سروة عبد الواحد، الثلاثاء، ان اهالي وموظفي الاقليم فقدو ثقتهم بحوكة كردستان، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بصرف راتبين "فورا" لموظفي إقليم كردستان.

وقالت عبد الواحد، في بيان، تلقته سكاي برس، إن "المئات من المعلمين (خرجوا) في تظاهرات سلمية للمطالبة بدفع رواتبهم"، في مدينة السليمانية. واضافت، "لم يعد هؤلاء يثقون بحكومة الاقليم لذا وجهوا مطالبهم الى الحكومة الاتحادية لصرف رواتبهم".

وأكدت النائبة أن "الشعارات التي تم رفعها تدل على ان هؤلاء المتظاهرين لم يفقدوا الثقة بالحكومة في بغداد، لذا نطالب رئيس الوزراء بصرف راتبين فورا على شكل سلفة تدفع للإقليم ويتم مراقبة دفع الرواتب من قبل اللجان المشكلة من قبل السيد العبادي".

وتابعت، "يحب إنهاء التلاعب بحياة المواطنين، لأنهم لم يكونوا جزءا من الصراع السياسي بين اربيل وبغداد وليس لهم أي ذنب سوى انهم مواطنون تحكمهم سلطة فاسدة"، داعية العبادي الى "محاربة الفاسدين في الاقليم وليس المواطنين ومحاربة الفاسدين في السلطة الكوردية تكون عبر إنهاء مصالحهم الاقتصادية في بغداد والشركات النفطية وغيرها".

وشددت عبد الواحد على، "ضرورة إنهاء المشاكل بين اربيل وبغداد"، فيما طالبت حكومة الإقليم "بالاستجابة لمطالب الحكومة الاتحادية واتباع الشفافية لحل الخلافات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك