Skip to main content

هل يحقق مسعود المباغتة ويستعيد سيطرته على كركوك؟؟

مقالات الاثنين 05 شباط 2018 الساعة 21:56 مساءً (عدد المشاهدات 5849)

وفيق السامرائي

......
خارج الموضوع: نشيد بدور رجال سرايا السلام الشجعان وتنسيقهم الفعال مع قيادة عمليات سامراء وجنرالها الزهيري..في تعاملهم الرائع مع أهل هذه المدينة المقدسة وتدفقات الزائرين اليومية وضبط الأمن مع أجهزة الأمن والاستخبارات.
....
بعد توار ٍطويل جدد الشخص المذكور اتهاماته لقيادات وطنية كردية شابة بالخيانة دون أن يسمها، ولوٌح كما نسب اليه باحتمال عودة داعش إليها لأوهام لا يزال يخطئ الحساب بها.
وفي سياق أقواله انطلق إعلام أصفر بالترويج (بطريقة الإيحاء) لاحتمال استغلال أوقات تبديل القوات لتحقيق مباغتة سريعة والدخول عسكريا الى المدينة والسيطرة عليها وفرض واقع جديد!
تصورات بائسة قد تغوي الجهلاء والمغشيين في الانتحار مرة أخرى، خصوصا بعد محاولات فرض هيمنة سره رش على بيشمرگة الاتحاد الشجعان بغطاء إعادة الهيكلة والتنظيم وهو وهم آخر مكشوف.
العراق الآن لديه استخبارات وأجهزة أمن متنبهة تماما، واستخبارات الاتحاد/ السليمانية في أعلى درجات المتابعة والانتباه، وقرارات بغداد في هذا المجال قطعية مدعومة بتأييد شعبي كاسح وتنامي الانتماء الوطني الكردي بقوة وتنسيقات گوران/التغيير والاتحاد والحركة الإسلامية تتطور وطنيا بسرعة، لذلك فايحاءات ومخططات المباغتة ليست إلا وهما متدنيا جدا.
لا حل غير الاندماج الوطني بلا بحوث أوهام عبارات ما خلف الطبيعة، فقد عانى أهلنا الكرد كثيرا في العراق وها هم يعانون جدا في شمال سوريا وكأن قدرهم ظهور سياسات خاطئة تجعل أحلاما وطموحاتٍ أوراقا، مرة إقليمية وأخرى أميركية، وسرعان ما يجري التخلي عنهم فتحترق أوراق اللعبة على حساب الفقراء والكادحين، ولنلاحظ التراجع الأميركي أمام الخطط العسكرية التركية والرغبة باعادة ملايين اللاجئين ولم يعد للقادة الكرد غير طلب تدخل دمشق الذي قدموه خلال الساعات الأخيرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك