Skip to main content

اعضاء كورد يقاطعون اجتماع مشروع قانون الموازنة

المشهد السياسي الثلاثاء 27 شباط 2018 الساعة14:05 مساءً (عدد المشاهدات 516)
اعضاء كورد يقاطعون اجتماع مشروع قانون الموازنة

بغداد/ سكاي برس

لم تلق مطالب الكورد بصدد مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية للعام الجاري، الذي من المقرر مناقشته وعرضه للتصويت يوم غد الأربعاء، اي استجابة لذا فإن الأعضاء الكورد الأربعة في اللجنة المالية قرروا مقاطعة اجتماع اللجنة الخاص بتعديلات مشروع الموازنة، نظراً لكون الأمر برمته مرتبط بالتوصل لاتفاق بين الحكومة والبرلمان بهذا الشأن.

وقال عضو اللجنة المالية، مسعود حيدر، في تصريح صحفي"أردنا أن نكون صريحين مع مواطنينا، بأننا لن نشارك في الاجتماعات، لأن كل ما يتخذ من قبل اللجنة المالية معدوم الأهمية والنتيجة، لكن الكتل السياسية الأخرى تذر الرماد في عيون جماهيرها كنوع من المزايدة السياسية لأغراض انتخابية".

وقال عضو اللجنة المالية، سرحان سليفاني "حتى الآن لم تجر أي تغييرات على مشروع القانون خاصة فيما يتعلق بإقليم كوردستان"، مضيفا ان "هذا القانون يصنف على أنه أكثر القوانين إجحافاً بحق إقليم كوردستان".

من جانبه، قال عضو كتلة المواطن النيابية، حسن خلاطي "أعتقد أن تمرير قانون الموازنة من أولويات عمل البرلمان في هذه الدورة التشريعية، ورغم جميع الخلافات وملاحظات ممثلي المحافظات المنتجة للنفط والسنة والشيعة، لكن المصلحة العامة فوق الجميع".

 

أخبار ذات صلة