Skip to main content

موقع كردي: مخطط تركي بارزاني "لخطف" مقرب من فتح الله غولن بالسليمانية

المشهد السياسي الأحد 25 شباط 2018 الساعة 11:01 صباحاً (عدد المشاهدات 1977)

بغداد / سكاي برس

كشف موقع  ميلله ت الكردي، عن مخطط تنفذه المخابرات التركية المعروفة باسم "ميت" بمساعدة جهاز المخابرات التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني "بارستن" والذي يقوده مسرور بارزاني النجل الأكبر لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، يهدف الى اختطاف احد المقربين من الداعية التركي فتح الله غولن، يدعى "ارسلن جليك" في محافظة السليمانية.

وذكر موقع "ميلله ت" في تقرير، انه "في مساء يوم 6/2/2018، غادر أرسلان جليك وهو تركي الجنسية، مدير مدارس (فه زاله ر) في السليمانية مع زوجته نورگول جليك وابنته زينب جليك من خلال الخطوط الجوية العراقية عبر مطار بغداد الدولي إلى دبي، وبعدها توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لانقاذ نفسه وعائلته من عملية خطيرة جداً تهدف الى اختطافه من قبل المخابرات التركية بمساعدة جهاز (بارستن)".

ونقل الموقع عن مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه قوله ان "ارسلان جليك وعائلته يحملان التاشيرة الدائمة من الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكنوا من الاستفادة من هذه الفرصة لإنقاذ حياتهم من مخاطر استهداف مستقبلهم".

ويشير التقرير إلى أن "ارسلان كان مدير أكاديمية العشق (التابعة للداعية التركي فتح الله غولن) في السليمانية، والمتكونة من رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية"، مضيفاً ان "هذه الأكاديمية دخلت اقليم كردستان عام 1994 وهي قريبة من رجل الدين التركي فتح الله غولن المعارض للنظام التركي الحالي".

ويعيش الداعية التركي فتح غولن منذ فترة طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما كانت حكومة رجب طيب أردوغان قد اتهمته بالوقوف وراء عملية الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في صيف 2016 لإزالة أردوغان من الحكم بمساعدة أمريكا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك