Skip to main content

عالم دين عراقي: المرشحين وضعوا السابقين في مقدمة القائمة وذيلوها بأسماء جديدة لينتفعوا

المشهد السياسي الأحد 25 شباط 2018 الساعة 10:36 صباحاً (عدد المشاهدات 1104)

متابعة/ سكاي برس

افتى عالم الدين، عبد الملك عبد الرحمن السعدي، بعدم انتخاب القوائم التي تحتوي على مرشحين تم تجربتهم بعد عام 2003، مؤكدا على ان "القوائم المقدمة خلطت من السابقين والجدد"، مبيناً "جعلوا السابقين في مقدمة القائمة وذيلوها بأسماء جدد لينتفعوا من أصواتهم ثم بعد ذلك سيهمشون".

وقال السعدي، في بيان "الحاقاً لبياني والذي حذرت فيه من انتخاب الاشخاص الذين شاركوا في حكم العراق من عام2003 م إلى حد الان وظهر فشلهم في خدمة من انتخبهم، ودعوت فيه الى انتخاب وجوه جديدة؛ لعلهم يأخذون العبرة ممن سبقهم ليقوموا بالاصلاح وتوفير لقمة العيش لهم".

واضاف "لذا أوضح أن ما دعوت إليه هو انتخاب جدد من بداية القائمة إلى آخرها ممن يظن بهم خيراً للبلاد والعباد"، مؤكداً أن "أي قائمة تحتوي على سابق لا يصوت لها، من كل الأطياف والقوميات والمذاهب".

ولفت إلى أن "العناصر المرشحة التي سمعناها من خلال الاعلام هم العناصر السابقة المشاركة في المجلس والحكومة من بعد 2003م انسهم، وقد جربوا بانه لاخير مرجو منهم لثبوت فشلهم وعدم تحقيقهم طموح الشعب، حيث لم يحققوا لهم أبسط ما يحتاجونه من أمور الحياة من رفاه وخدمات"، مشدداً على أن "المؤمن لايلدغ من حجر واحد مرتين".

وأكد السعدي أن "التحالفات التي اذيعت مبنية على الطائفية لا على أساس الوطنية، ومن يصوت لهم فإنه عديم التفكير في أمته"، موضحاً "لأنهم السبب في تخلف العراقيين عن ركب الحضارة ولاسيما الفاسدين منهم".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة