Skip to main content

ايران تصرح انها وراء اعدام "صدام حسين" والعلوي يدعو الى وضع حد لها

المشهد السياسي الخميس 22 شباط 2018 الساعة 09:56 صباحاً (عدد المشاهدات 3290)

متابعة/ سكاي برس

طالب النائب العراقي السابق، حسن العلوي، الحكومة العراقية بوضع الأمور في نصابها الصحيح بشأن تصريحات ايران بعد زعمها انها وراء قرار اعدام صدام حسين .

واضاف العلوي "ما زال قادة العراق أحياء و انه في حال بقوا صامتين، سواء على هذه التصريحات أو أخرى سابقة لها، بما فيها تصريحات ولايتي قبل أيام، فإنه سيصدق كل زعم من طهران بأنها هي التي تدير الأوضاع في العراق".

وذكرت صحيفة الشرق الاوسط عن العلوي ان "المشكلة بالنسبة إلى الإيرانيين هي أنه ما إن تنطفئ نيران تصريح إيراني، حتى تشتعل نيران تصريح آخر، وهي كلها تدور حول إشعار الرأي العام العراقي بأنه لا يمتلك شيئاً من هذه التي تُسمى سيادة الدول، وكأن إيران خرجت إلى العالم بعد سبات طويل من فترات السياسة الباطنية لتقول نحن أولياء الدم في العراق ومقدرات هذا البلد رهن بأيدينا".

وتابع قائلا، ان "هذا التصريح الذي يزعم أن إيران هي التي أعدمت صدام حسين سيثير بلبلة سياسية وقانونية ستثور ولا تهدأ متسائلة عن موقف رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، الذي أعدم صدام حسين بتوقيع منه وأثناء ولايته الأولى، وتقع عليه المسؤولية في تصويب مجرى الأحداث التي عشناها ولم تدخل بعد في حوزة التاريخ".

وأوضح أنه "حتى الناس البسطاء يتساءلون عن الهدف من هذه الاستراتيجية الإعلامية الإيرانية التي تنزع عن السلطة في العراق، لا قضايا السيادة فحسب، بل حتى صغائر القرارات الخاصة بالعراقيين دون غيرهم".

وتساءل عن "صمت من تولى عملية تنفيذ الإعدام"، في إشارة إلى رئيس الوزراء السابق نوري المالكي. ورأى أن "هذا التصريح يصب في مصلحة خصوم إيران في المنطقة ولا ينفع حلفاءها في شيء".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة