Skip to main content

توقعات الانواء الجوية للايام المقبلة

شؤون محلية الأربعاء 21 شباط 2018 الساعة 17:45 مساءً (عدد المشاهدات 4021)

بغداد / سكاي برس

كر المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطية، الأربعاء، أن حالة الطقس تشير إلى هواء علوي بارد يدعم فرص الأمطار بصورة متفاوتة على عموم مدن البلاد، ولكنها تختلف في أماكن الغزارة، فيما أكد أن فرص الأمطار الوفيرة ستهطل على شمال البلاد وشرقها وغربها.

وقال عطية في منشور على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، إن "الحالات الممطرة مازلات مستمرة في عموم مدن البلاد، متفاوتة بين فترات من الصحو والأمطار"، مبينا أن "تستمر لعدة أيام، وتوقع أن تتحسن خلال اليومين المقبلين، وستكون ذروتها يومي السبت والأحد القادمين".

وأضاف عطية أن "أغلب النماذج الجوية تتفق وتتقارب في توقعاتها، وهواء علوي بارد يدعم فرص الأمطار بصورة متفاوتة على عموم مدن البلاد، ولكنها تختلف في أماكن الغزارة"، مؤكدا أن "فرص الأمطار الوفيرة ستهطل على شمال البلاد وشرقها وغربها، وربما مناطق الوسط والجنوب".

وأما توقعات مساء اليوم، تشير إلى أن الأمطار تتجه خلال الساعات المقبلة بشكل تدريجي نحو مدن شمال البلاد، وأمطار خفيفة إلى معتدلة متوقعة هذه الليلة حتى فجر يوم غد الخميس، وستشمل المدن الآتية:

- الموصل: تشتد على فترات
- دهوك: تشتد على فترات
- سليمانية
- كركوك
- ديالى
- شمال العاصمة بغداد
- شمال وغرب الأنبار: تشتد على فترات
- شمال وشرق واسط 
- صلاح الدين
وباقي المدن ستكون أجوائها الليلة غائمة أو غائمة جزئيا، وربما تهطل أمطار خفيفة متفرقة في مدن الفرات الأوسط والبادية الجنوبية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة