Skip to main content

نتنياهو محذراً إيران: لا تختبروا إسرائيل

عربية ودولية الأحد 18 شباط 2018 الساعة 14:58 مساءً (عدد المشاهدات 1012)

 متابعة / سكاي برس:

حذّر رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إيران، الأحد، من شن أي هجمات ضد "إسرائيل"، ملوحاً بقطعة قال إنها ما تبقى من طائرة دون طيار إيرانية، قادمة من سوريا سقطت في تل أبيب الأسبوع الماضي.

وقال نتنياهو في مؤتمر ميونيخ للأمن، المنعقد في ألمانيا، حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "معاريف": "لديّ رسالة للطغاة في طهران، لا تختبروا عزم إسرائيل"، ملوحاً بقطعة معدنية مستطيلة أوضح أنها "قطعة من تلك الطائرة الإيرانية دون طيار، بعد إسقاطها".

وأضاف أن إيران "تحاول خرق الخطوط الحمراء وتهدف لتأسيس امبراطورية"، لافتاً إلى أن بلاده ستوقف "عدوان النظام الإيراني الخطير".

واتّهم رئيس وزراء الاحتلال طهران بأنها "تحاول تغيير الوضع القائم في سوريا ولبنان".

وقال نتنياهو إن "إيران لا تزال تمثل خطراً، ولديها نفوذ في أنحاء الشرق الأوسط".

واعتبر أن "إيران أكبر تهديد في العالم، وسياسة الاسترضاء لا تجدي نفعاً معها"، في انتقاد واضح للاتفاق الذي توصلت له القوى الكبرى مع طهران عام 2015، ونص على قصر برنامجها النووي على الاستخدامات السلمية مقابل رفع الغرب العقوبات الاقتصادية عنها.

وأعلنت "إسرائيل" في العاشر من الشهر الجاري، عن إسقاط طائرة مُسيّرة إيرانية في هضبة الجولان المحتل، قالت إنها اخترقت أجواءها عبر سوريا.

ورد جيش الاحتلال الى ذلك بالإغارة على أهداف إيرانية في سوريا، كما شنت مقاتلات إسرائيلية غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري.

كما اعترف الجيش بتحطم إحدى مقاتلاته من طراز إف 16 بعد إصابتها بصاروخ أطلقته المضادات الأرضية السورية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة