Skip to main content

وزارة الخارجية: العراق سيتوسط للتقريب بين إيران والسعودية.. بهذا الشرط

المشهد السياسي الأربعاء 14 شباط 2018 الساعة10:44 صباحاً (عدد المشاهدات 1022)
وزارة الخارجية: العراق سيتوسط للتقريب بين إيران والسعودية.. بهذا الشرط

بغداد / سكاي برس

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب، ان العراق لن يتردد في لعب دور بتقريب وجهات النظر بين دول الخليج والسعودية وإيران، شرط ان يتم الطلب منه ذلك بسبب علاقته الجيدة مع بلدان المنطقة.

وقال محجوب في حديث تابعته سكاي برس، إن استضافة الكويت لمؤتمر إعادة اعمار العراق سيزيد من احتمالية حصوله على دعم أكبر بسبب العلاقات "المتميزة" للكويت مع جميع دول المنطقة والعالم، بحسب صحيفة الجريدة الكويتية.

وقال في رد على سؤال بشأن إمكانية ان يلعب العراق دورا في تقريب وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران، إن "بلاده لن تتردد في لعب هذا الدور في حال طلب منه وذلك بسبب علاقته الجيدة مع دول الاقليم".

وفيما يتعلق بالتدخلات التركية في العراق وسوريا، أوضح محجوب، ان "العراق يقف بالضد من اي تدخل خارجي في شؤون الدول الاخرى التزامنا بالمواثيق الدولية والالتزامات الثنائية بين البلدان، وبالتالي فالعراق يدعو جميع الاطراف الى احترام سيادة الدول الاخرى وان تكون قضية محاربة الارهاب عن طريق التنسيق مع التحالف الدولي وان لا يكون ذلك سببا في اختراق حدود اي دولة لدولة أخرى".

وأعرب محجوب في ختام حديثة للصحيفة، عن شكره لدولة الكويت على التنظيم المميز لمؤتمر إعادة الإعمار، مؤكدا ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد، كان له دورا كبيرا في انجاح هذه الفعالية.

أخبار ذات صلة