Skip to main content

العراق يدخل التاريخ بأكبر وفد لمؤتمر المانحين في الكويت

المشهد السياسي الأربعاء 14 شباط 2018 الساعة 13:39 مساءً (عدد المشاهدات 1279)

بغداد / سكاي برس:

اعتبر مراقبون ان العراق دخل التاريخ بعد ان ضم وفده المشارك 143 شخصية في مؤتمر المانحيين الذي عقد في دولة الكويت لمساعدة العراق في اعادة إعمار ما دمره احتلال عصابات داعش الاجرامية، ويعتبر العدد كبير جدا لتمثيل البلاد في مؤتمر الامر الذي تسبب بشبه ازمة سكن واحراجات للجهة المنظمة.  

واظهرت قوائم اسماء الوفد المشارك اشخاصا أضيفوا (للترويح) عنهم فقط لا غير، و لا علاقة لهم بما سيتم مناقشته في هذا الموتمر. وهذا يمكن ان يستدل عليه بسهولة من خلال أسمائهم ومناصبهم او وظائفهم،. فضلا عن وجود عددا غير قليل منهم عليهم شبهات بل واتهامات بالفساد وسوء الادارة، وهذا الوفد الهائل كلف الحكومة العراقية تذاكر سفر وإقامة في فنادق خمسة نجوم و مخصصات شخصية لكل موفد الخ، مما يشكل عبئا مضافا على ميزانية الدولة التي تعاني من شبه افلاس .

وتعرض سياسيو العراق الى امر مخجل خلال المؤتمر حيث حولت اغلب الدول الاموال التي منحتها الى الامم المتحدة لضمان الاستفادة منها بسبب الفساد المستشري في العراق .

من جهة اخرى تناولت مواقع التواصل الاجتماعي الوفد الى الكويت بهذا العدد هو اهانة لمكانة العراق بلد الحضارات والبترول واصفين الخطوة بـ"الاستجداء " متأسفين على زمنا مضى كان للعراق مكانة اقتصادية يحسب لها الحسبان .

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار