Skip to main content

الخارجية الكويتية: العراق أحد ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة

المشهد السياسي الاثنين 12 شباط 2018 الساعة 10:56 صباحاً (عدد المشاهدات 635)

بغداد / سكاي برس:


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الاثنين، أن العراق يعد أحد ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا الى أن العراق قاد القاطرة في وقت الحرب وهو من سيقودها في وقت الاستقرار والاعمار.

وقال الصباح في تصريحات نشرتها صحيفة “الزوراء” التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين، “نحن ودول المنطقة والعالم نجزم بأن العراق أحد ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة”، مؤكدا أنه “متى ما استقر العراق ووظف الامكانيات الكبيرة التي لديه سيكون من دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة، لكننا نعرف عبر عقود من الزمن لم يكتب للعراق الاستقرار”.

وأضاف الصباح، أنه “آن الأوان الآن أن يقف المجتمع الدولي مع العراق في دعمه ومساعدته في اعادة اعمار ما دمرته الجماعات الإرهابية في الفترة الأخيرة”، مشيرا الى أن “العراق بلد غني ليس بموارده المتعددة فقط، وإنما غني بحضارته وتراثه وتاريخه وموقعه”.

ولفت الصباح إلى أن “العراق هو من حقق الانتصار ومن قاد القاطرة في وقت الحرب، وهو من سيقودها في وقت الاستقرار والاعمار، ونحن نعمل مع اشقائنا في العراق بتنسيق كامل لضمان النجاح كما عملنا سويا في دحر الإرهاب”

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار