Skip to main content

تحذيرات من تناول المسكنات ومضادات الالتهابات

صحية السبت 10 شباط 2018 الساعة12:31 مساءً (عدد المشاهدات 5920)
تحذيرات من تناول المسكنات ومضادات الالتهابات

متابعة/ سكاي برس

حذّرت دراسة أمريكية حديثة من أن التناولَ المُفرَط لبعضِ المسكناتِ والأشكالِ الأخرى من مُضادّات الإلتهاب، قد يؤدي إلى نزيفٍ داخلي وأزماتٍ قلبية .

 أطباءُ أكدوا أن معظمَ ما تُعرفُ بالعقاقيرِ اللاستيرويدية المضادّةِ للالتهابِ مثل الأسبرين والنابروكسين تؤخذُ من دونِ إشرافٍ طبي، ونَصَحَ الأطباءُ بضرورةِ استشارتهِم واخذِها عن طريقِ وصفةٍ علاجيةٍ لتجنبٍ آثارها الضارّة.

وقال ديفيد كوفمان من جامعة بوسطن وكبير الباحثين في الدراسة "العقاقير اللاستيرويدية المضادة للالتهاب تعد من أكثر الأدوية شائعة الاستخدام في الولايات المتحدة والعالم"، وأضاف كوفمان في رسالة بالبريد الإلكتروني "قد يكون لهذه الأدوية آثار جانبية خطيرة تشمل حدوث نزيف بالجهاز الهضمي والأزمات القلبية وكثيرا ما يتم تناولها دون إشراف طبي لأن كثيرا منها متاح للبيع دون وصفة طبية".

ومن أجل إتمام الدراسة سجل 1326 شخصا، قالوا إنهم تناولوا الآيبوبروفين خلال الشهر السابق، معدل تناوله في مفكرة يومية للأدوية على الإنترنت وذلك على مدى أسبوع، وقال الباحثون في دورية علم تأثير الأدوية وسلامة الدواء إن جميع المشاركين تناولوا الآيبوبروفين خلال أسبوع بينهم 87 في المئة استخدموا الأنواع المتاحة دون وصفة علاجية.

وفي المجمل تناول 55 في المئة من المشاركين الآيبوبروفين ثلاثة أيام على الأقل خلال الأسبوع واستخدمه 16 في المئة يوميا، وتناول 37 في المئة من المشاركين عقارا واحدا آخر من العقاقير اللاستيرويدية المضادة للالتهاب إلى جانب الآيبوبروفين.

أخبار ذات صلة