Skip to main content

تعرّف على الخارطة المناخية لليومين القادمين

شؤون محلية الأحد 30 كانون أول 2018 الساعة 11:37 صباحاً (عدد المشاهدات 748)

خاص/ سكاي برس

اشارت توقعات الطقس الاحد،  الى هطول الامطار في اغلب المحافظات العراقية، فيما يتوقع انخفاض درجات الحرارة وهطول الثلوج في المناطق الشمالية.

وحسب المصادر الراصدة فإن من المتوقع ان تسقط امطار خفيفة بمناطق متفرقة من الموصل والانبار وصلاح الدين وكركوك وسليمانية ومناطق حدود السماوة مع السعودية.وأن مناطق من البصرة وذي قار وميسان والنجف وكربلاء وبابل والديوانية وواسط وجنوب ديالى ودهوك وجنوب بغداد والسماوة بادية السماوة وبادية النجف، ايضا ستتعرض الى امطار خفيفة”، مبينة أن “الامطار ستستمر مع غزارة متوقعة احيانا في بعض مناطق الموصل ودهوك”.

كما وتشير  التوقعات إلى أن الثلوج حاضرة على مرتفعات اربيل ودهوك وشمال سليمانية، لافتة إلى أن فرص الامطار في غرب البلاد تنتهي خلال نهار اليوم، كما تنتهي في مدن الوسط والجنوب خلال فجر وصباح الاثنين.

 بالاضافة لوجود فرصة تساقط  الامطار الخفيفة الى المعتدلة في الموصل وصلاح الدين ودهوك واربيل وكركوك وسليمانية، تستمر خلال نهار الاثنين مع استمرار هطول الثلوج في شمال مدن اربيل ودهوك وسليمانية,منوهةً إلى انحسار الامطار عن شمال صلاح الدين والموصل وكركوك ودهوك تدريجيا خلال ليل الاثنين وتستمر مع هطول الثلوج في سليمانية واربيل وكركوك لتنتهي تماما صباح يوم الثلاثاء.

ووفقاً للتوقعات فإن درجات الحرارة ستنخفض في مدن الشمال فقط، ولا يوجد انخفاض محسوس في باقي المدن، وأن بعض المناطق الغربية والوسطى لن تشملها الامطار.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة