Skip to main content

مطالبا عبد المهدي تحديد سقف زمني لانسحاب القوات الامريكية,همام حمودي لسنا بحاجة لقوات اجنبية

المشهد العراقي السبت 29 كانون أول 2018 الساعة 16:18 مساءً (عدد المشاهدات 1613)

بغداد/ سكاي برس

قال رئيس المجلس همام حمودي في بيان اصدره اليوم  ، إنه يتوجب على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي كشف الاعداد الحقيقية للقوات الامريكية في العراق، ومواقعها، والصفات التي تتواجد بها، وطبيعة مهامها في العراق، مثمنا "الموقف الوطني الشجاع له برفض لقاء ترامب خارج الاطر البروتوكولية".

وحمل حمودي، مجلس النواب بقاء القوات الامريكية في العراق، مؤكدا ان المجلس الاعلى سبق ان تبنى من خلال البرلمان مطلبا من الحكومة السابقة بتحديد سقف رحيل القوات الاجنبية، وتم اقراره بالاجماع، إلا انه حدث تقاعس في تنفيذ ذلك رغم المطالبات المتكررة.معربا عن "أمله برئيس الوزراء في تحديد سقف زمني لانهاء التواجد العسكري الاجنبي".

واشار حمودي الى ان "العراقيين اخرجوا القوات الامريكية بالجهاد العسكري والسياسي، وليسوا بحاجة اليوم لاي قوات اجنبية تحمي حدودهم"، مشددا "ان انهاء القواعد العسكرية مطلب كل العراقيين، وعلى نواب الشعب في البرلمان الامتثال لارادة الشعب واتخاذ قرار لتجسيده".

وكان الرئيس ترامب قد وصل العراق في وقت سابق من يوم (26 كانون الاول 2018)، بزيارة تفقدية للقوات الامريكية في العراق حضرتها السيدة الأولى ميلانيا بمناسبة أعياد الميلاد، حيث تعد هذه الزيارة هي الاولى للرئيس الامريكي منذ توليه الرئاسة قبل نحو سنتين.

ووصل ترامب إلى قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق عند الساعة 19:16 بالتوقيت المحلي، برفقة سيدة أميركا الأولى ومجموعة صغيرة من المساعدين ووكلاء الخدمات السرية، ومجموعة من الصحافيين، واستغرقت الزيارة نحو ثلاث ساعات فقط.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك