Skip to main content

جلسة طارئة للبرلمان ... بعد زيارة ترامب المفاجئة

المشهد السياسي الخميس 27 كانون أول 2018 الساعة 11:49 صباحاً (عدد المشاهدات 1504)

بغداد/ سكاي برس

بعد موجة الاستنكار التي اجتاحت الشارع العراقي اثر زيارة ترامب المفاجئة, أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي،  ان رئاسة البرلمان بصدد عقد جلسة طارئة لمناقشة خرق الرئيس الامريكي للسيادة العراقية، بعد زيارته قاعدة "عين الأسد" أمس.

وقال الكعبي"سنعمل وبالتشاور مع أعضاء هيئة رئاسة المجلس على عقد جلسة طارئة لمناقشة خرق السيادة العراقية من قبل ترامب".

فيما دعا رئيس كتلة الإصلاح البرلمانية النائب صباح الساعدي، في بيان إلى جلسة طارئة لمجلس النواب لبحث هذا "الانتهاك الصارخ لسيادة العراق

حركة "النجباء" بزعامة أكرم الكعبي، الخميس، هددت باتخاذ موقف "على الأرض" ما لم يكن للحكومة العراقية موقف جاد تجاه زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السرية للعراق.

كما اعتبر تحالف البناء "زيارة ترامب انتهاك صارخ وواضح للأعراف الدبلوماسية وتبين استهتاره وتعامله الاستعلائي مع حكومة العراق".

وكان مكتب عبد المهدي، قد أفاد في بيان ان السلطات الأمريكية أبلغت القيادة العراقية بزيارة الرئيس قبل موعدها، مبينا ان اجتماعا بين القيادة العراقية والرئيس الأمريكي أُلغي بسبب خلافات حول تنظيم اللقاء.

يذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصل في زيارة مفاجئة وغير معلنة، مساء أمس الاربعاء الى قاعدة عين الأسد العسكرية في الانبار، لتهنئة القوات الامريكية المتواجدة هناك بأعياد الميلاد.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك