Skip to main content

دخول قوات العراق العسكرية لــ 70 كيلومتر داخل سوريا .. بــ أمر امريكي !!

المشهد السياسي الثلاثاء 25 كانون أول 2018 الساعة 10:52 صباحاً (عدد المشاهدات 732)

متابعة/ سكاي برس

طلب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، امس، من العراق دخول قواته لمسافة 70 كيلومترا داخل سوريا لسد الفراغ بعد انسحاب القوات الأمريكية من ذلك البلد.

جاء ذلك خلال محادثات هاتفية اجراها بومبيو، امس، مع كل من رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، وفق مانقله موقع سكاي نيوز الامريكي.

 وقال أن وزير الخارجية الأمريكي طلب أن تسند مهمة جديدة إلى الجيش العراقي أو قوة خاصة للتوغل بمسافة 70 كيلومترا داخل الأراضي السورية لسد الفراغ الذي سيخلفه انسحاب الجيش الأمريكي من هناك.

وتوقع أن يعمل الجيش الأمريكي، المنسحب إلى محافظة أربيل، على إنشاء غرفة عمليات مشتركة مع قوات البيشمركة وجزء من قوات سوريا الديمقراطية للتنسيق استخباريا فيما يتعلق باحتمالية المواجهة مع إيران، حسب سكاي نيوز.

كما أعلنت الولايات المتحدة الاربعاء الماضي أنها بدأت سحب قواتها المنتشرة في سوريا من أراضي البلاد، مشيرة إلى انتقال الحملة الأمريكية هناك إلى مرحلة جديدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان صحفي "بدأنا بإعادة القوات الأمريكية إلى الوطن فيما ننتقل إلى مرحلة جديدة من هذه الحملة".

وشددت ساندرز مع ذلك على أن "هذه الانتصارات على داعش في سوريا ليست مؤشرا على نهاية التحالف الدولي أو حملته".

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض إلى أن تنظيم داعش كان قبل 5 سنوات "قوة كبيرة وخطيرة في الشرق الأوسط"، لكن "الولايات المتحدة دحرت دولة الخلافة على الأرض".

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة