Skip to main content

عبد المهدي كنت "بعثيا وشيوعيا" وتحولت "اسلاميا" يفترض انك تعلمت مخافة الله !

المشهد السياسي السبت 22 كانون أول 2018 الساعة 11:24 صباحاً (عدد المشاهدات 1876)

بغداد/ سكاي برس

اتهامات وانتقادات بالجملة وجهها سياسيون عراقيون من مكونات مختلفة إلى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لما رأوا فيه من تقصير وعدم إقدام على حسم الأمور بعد أكثر من 50 يوما في السلطة.

القيادي في  ائتلاف الوطنية المنظوي في تحالف الأصلاح "حيدر الملا" خاطب رئيس الوزراء العراقي "عادل عبد المهدي" خلال تغريدة نارية قائلا : عندما كنت بعثيا وشيوعيا يفترض انك تعلمت منهج بناء الدولة، وعندما تحولت اسلاميا يفترض انك تعلمت مخافة الله ؟!!

وخرج ماجد شنكالي عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، بتغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، امس، مبديا فيها دهشته من عدم قدرة الرجل على اتخاذ قرارات حاسمة، في ظل نفط هبطت أسعاره إلى ما دون الـ 55 دولار، وحكومة عراقية لم تكتمل فضلا عن وضع سوري مربك سياسيا وعسكريا.

وتابع عضو الحزب الذي يتزعمه مسعود بارزاني، بأنه رغم هذه الأوضاع لم تستطع حكومة عبد المهدي المنقوصة اتخاذ أي قرارات أو إجراءات لاحتواء أي من الأزمات التي قد تحدث جراء هذه المتغيرات والمعطيات.

وأنهى شنكالي تغريدته، بقوله إن بناء العراق يتطلب القوة والحزم والشجاعة، وكلها أمور يفتقدها عبد المهدي إلى هذه اللحظة، معربا عن استغرابه متسائلا أين الكتلة الأكبر ؟.

الاتهامات نفسها وجهها امس بعض من نواب المكون السني، مطالبين عبد المهدي بسرعة التدخل وإظهار خبراته الاقتصادية منعا لحدوث حالة من التقشف الاجتماعي نتيجة هبوط أسعار النفط مع الحديث عن مرحلة جديدة متوقعة من الحصار للعراق إذا استمر ارتباطه بإيران .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة