Skip to main content

سكوت موريسون:مستعدون لبدء مرحلة جديدة من التعاون مع العراق

المشهد السياسي الأربعاء 19 كانون أول 2018 الساعة 18:02 مساءً (عدد المشاهدات 1600)

بغداد/ سكاي برس

أعلن رئيس الحكومة الاسترالية، سكوت موريسون، استعداد بلاده لبدء مرحلة جديدة من التعاون لتلبية احتياجات العراق في مجالات تطوير الاقتصاد والبناء والاعمار والتدريب والمساعدات الانسانية اللازمة .

واستقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ظهر اليوم رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون والوفد المرافق له ، وفي جولة المباحثات الرسمية المشتركة ، جرى استعراض تطور العلاقات بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والثقافية ، وتوجه الحكومة العراقية للاعمار بعد نجاح العراق في تحرير اراضيه من داعش ، الى جانب بحث الاوضاع في المنطقة ومواجهة الارهاب واهمية دور العراق في منطقته وعلاقاته الجيدة مع جميع جيرانه ومحيطه العربي والاقليمي.

وقال عبد المهدي في الايجاز الصحفي المشترك الذي اعقب جولة المباحثات: نتطلع لمواصلة استراليا موقفها مع العراق وتوسيع التعاون ليشمل جميع القطاعات وبما يعزز مصالح البلدين ، ونأمل بمشاركة واسعة لرجال الاعمال والشركات الاسترالية الكبرى في اعمار العراق وتوفير فرص العمل.

من جهته اعرب رئيس الوزراء الاسترالي عن سعادته بزيارة العراق وبمايشهده من استقرار وتطور ، مجددا التهنئة لرئيس مجلس الوزراء بتولي رئاسة الحكومة ، ومؤكدا ان استراليا بلد صديق للعراق وكانت دوما داعمة لجهوده بمحاربة الارهاب وستواصل هذا الدعم في جميع المجالات وان زيارتنا اليوم تعبر عن عمق العلاقات بين بلدينا ، مشيدا بانتصار الشعب العراقي على داعش وبرؤية السيد رئيس مجلس الوزراء في اعادة بناء العراق وتوحيده وتطويره، وبسعي الحكومة لتطوير الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

وابدى رئيس الحكومة الاسترالية الاستعداد لبدء مرحلة جديدة من التعاون لتلبية احتياجات العراق في مجالات تطوير الاقتصاد والبناء والاعمار والتدريب والمساعدات الانسانية اللازمة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك