Skip to main content

للمرة الرابعة "قرع جرس" البرلمان لإكمال النصاب .. ونصاب النواب في "كافتيريا" البرلمان !

المشهد السياسي الثلاثاء 18 كانون أول 2018 الساعة 15:53 مساءً (عدد المشاهدات 649)

بغداد/ سكاي برس

أكد النائب عن تحالف البناء وليد السهلاني، الاتفاق مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على تمرير 5 مرشحين، اليوم، وتأجيل 3 حقائب شاغرة لحين الاتفاق عليها في الأيام المقبلة، لافتا إلى أن الحقائب المؤجلة غير المتفق عليها هي الدفاع والداخلية والعدل.

بدوره، كشف نائب رئيس كتلة تحالف المحور محمد الكربولي، أن الخلاف لحظة كتابة هذه السطور يقتصر على عرض 5مرشحين كما تريد كتلة البناء أو 4 كما تريد كتلة الإصلاح.

وذكر في تصريحات سابقه، إلى أن 3 حقائب أجلت رسميا لعدم الاتفاق هي الدفاع والداخلية والعدل، مؤكدا أن تحالف المحور مع تمرير 4 حقائب وتأجيل حقيبة التربية مع الحقائب الأخرى.

اما بخصوص مرشح حقيبة وزارة الدفاع، فقد أعلن الكربولي أن المرشح الحالي لايمثلهم مؤكدا الاتفاق مع الكتل الأخرى على استبداله بمرشحين آخرين، يتم تقديمهم بعد رفض هذا المرشح.

إلى ذلك قالت مصادر برلمانية، بحسب تقارير إعلامية، إن جرس البرلمان قرع للمرة الرابعة على التوالي لحث النواب على دخول الجلسة لإكمال النصاب لحسم الحقائب الوزارية الشاغرة .

لكن الشهود أظهروا أن نصاب النواب في كافتيريا البرلمان متحقق بوضوح، لكن يبدو هناك شبه اتفاق على عدم حضور الجلسة، بحسب بعض التسريبات الواردة من تحالف سائرون والإصلاح والإعمار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة