Skip to main content

كتلة "الصدر" تعلن اتفاقها على "مرشحي 5 حقائب" دون الفياض وعبد المهدي يترك الامر للكتل

المشهد السياسي الثلاثاء 18 كانون أول 2018 الساعة 10:03 صباحاً (عدد المشاهدات 2284)

بغداد/ سكاي برس

ألمحت  كتلة سائرون إلى احتمال إرجاء التصويت على 3 حقائب من ضمن 8 متبقية في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وبحسب ما ذكر عضو الكتلة النائب طلعت كريم، فإنه جرى الاتفاق على مرشحي 5 حقائب، لكن تبقى نقطة الخلاف الرئيسة تتعلق بمرشح الداخلية فالح الفياض، ومن بعدها مرشحي الدفاع والتربية، متوقعا إرجاء التصويت على مرشحي تلك الحقائب إلى جلسة أخرى بعد الاتفاق.

النائب عن سائرون أوضح أن إصرار بعض الكتل على مرشح الداخلية فالح الفياض سيعقد الأزمة السياسية، لافتا إلى وجود تحشيد من كتلة البناء التي يتزعمها نوري المالكي وهادي العامري لإكمال النصاب من أجل تمرير المرشحين للوزارات المتبقية بجلسة البرلمان التي ستعقد اليوم، أو الخميس 20 كانون الأول في حال لم يتم تحقيق النصاب.

واكد أنه عمليا "استحالة تحشيد البناء، لوجود تقاطعات في داخل كتلة البناء، فضلا عن وجود أطراف سياسية أخرى من الأكراد والمحور لديهم تحفظ على بعض الشخصيات المرشحة".

النائب عن كتلة سائرون التي يتزعمها مقتدى الصدر، أكد مجددا أن عبد المهدي لم يختر الفياض، وأن رئيس الوزراء لازال متمسكا بقراره المتعلق بترك تغيير المرشحين والاتفاق عليهم بيد الكتل السياسية، دون تدخل منه، فضلا عن مساعي رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لإيجاد حل لأزمة المرشحين بعد لقائه قادة الإقليم وكتلة الإصلاح والإعمار.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة