Skip to main content

مفوضية حقوق الانسان الدولية تمنح سود العراق امتيازات تناهض التمييز العنصري

المشهد العراقي الاثنين 17 كانون أول 2018 الساعة 19:20 مساءً (عدد المشاهدات 1245)

بغداد/ سكاي برس

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الأثنين، صدور أول وثيقة دولية تتضمن اعتراف الامم المتحدة بحقوق السود في العراق فيما يخص التمثيل السياسي والتعيينات وامور اخرى.

وقال البياتي في بيان اصدره اليوم  إن اللجنة الدولية المختصة قامت بمتابعة التزامات الدول حول اتفاقية مناهضة التمييز العنصري بعد جلسات عدة عقدتها في مقر مجلس  حقوق الانسان التابع  للامم  المتحدة في جنيف، حيث تكلل عنها اصدار اول  وثيقة دولية في توصياتها للحكومة العراقية تقر بوجود تمييز عنصري ضد السود في العراق وتعترف بحقهم في المساواة مع ابناء بلدهم في ان يمثلوا سياسيا وان يكون لهم حظوظهم في التعيينات اسوة بباقي شرائح المجتمع.

وبحسب الوثيقة، فأن الحكومة العراقية باتت ملزمة وخلال مدة اقصاها اربع سنين بتنفيذ ماورد في الوثيقة من قرارات.

ومن بين القرارات التي تتضمنها الوثيقة، توصيات دولية بحث الحكومة العراقية على محاربة كل اشكال التمييز العنصري ضد مواطنيها من ذوي الاصول الافريقية اي السود العراقيين.

واعتبر البياتي، أن هذه الوثيقة تعد نصرا انسانيا وتتويجا لجهود المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق التي بذلتها من أجل الوصول الى هذه النتيجة المشرفة واللتي ستكون مثابة لانطلاقة رائدة في هذا المجال، داعيا ابناء البشرة السمراء الى المزيد من العمل من اجل تحقيق كل اهدافهم.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة