Skip to main content

اتفاق الحكيم وعبطان يُشعل تظاهرة البصرة والصدفة تنقذ العيداني.. هذه التفاصيل

المشهد السياسي الأحد 16 كانون أول 2018 الساعة 10:20 صباحاً (عدد المشاهدات 5159)

بغداد / سكاي برس

فشل مجلس محافظة البصرة خلال جلسة الجمعة الماضية في تنصيب محافظا جديدا للبصرة خلفاً لمحافظها الحالي اسعد العيداني، فيما تحدث متظاهرون عن السبب الذي اغضب المتظاهرين ودفعهم لتعطيل جلسة المحافظة.
وبحسب مصدر خاص، فأن 14 عضوا في مجلس البصرة من دخول البناية من أصل 35، بينما منع تجمع المتظاهرين في بوابة المجلس بقية الاعضاء من دخول، الامر الذي دفع لأفشال الجلسة وفشل اقالة العيداني.
يقول سمير المالكي، أحد منسقي التظاهرات في البصرة، ان لديهم (المتظاهرون) علاقات بمن وصفهم بـ"الاعضاء الوطنيين" في داخل المجلس أبلغوهم بموعد انعقاد الجلسة، وعن الصفقة التي يتم الإعداد لها.
وعن مضمون الصفقة ذكر المالكي، أن زعيم تيار الحكمة عمار الحيكم ووزير الرياضة السابق والقيادي في التيار عبد الحسين عبطان يشرفون على تنصيب محافظ للبصرة من أعضاء حزبهم، وقال: "وهو ماأثار غضبنا".
وأضاف المالكي "لانريد محافظاً ينتمي الى حزب سياسي، نريده مستقلاً".
هذا وشهدت البصرة في الصيف الماضي، احتجاجات وصفت بالاكبر والاطول من حيث الزمن وربما الاعنف في الجنوب، للمطالبة بالخدمات والماء العذب.
وهدأت البصرة في أيلول الماضي بعد حدوث مصادمات مع القوات الامنية وعناصر مسلحة تابعة لأحزاب، قبل أن يبدأ فصل جديد من الاحتجاجات الشتوية مطلع كانون الاول الحالي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة