Skip to main content

الدفاع النيابية تطالب بخروج القوات التركية وتدين الاعتداءات المتكررة

المشهد السياسي الأحد 16 كانون أول 2018 الساعة 16:19 مساءً (عدد المشاهدات 388)

خاص/ سكاي برس

وصفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، تواجد القوات التركية العسكرية شمال البلاد بـ"الاعتداء" على سيادة العراق، فيما طالبت بإخراج القوات الأجنبية من البلاد بشكل كامل وفوري.

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي  إن "توغل القوات التركية في المناطق الشمالية من البلاد لم يحصل بعلم الحكومة الاتحادية في بغداد"، لافتا إلى إن "تنفيذ الهجمات التركية في المناطق الحدودية بين العراق وتركيا تعد أمر عدائي ولا يمكن السكوت عنه".

وأضاف أن "الجانب التركي ملزم باحترام السيادة العراقية وعدم التوغل دون علم الحكومة المركزية في بغداد بذريعة ضرب حزب العمال الكردستاني"، مطالباً الحكومة الاتحادية "باتخاذ جميع إجراءاتها القانونية والدولية تجاه التواجد الأجنبي التركي والأمريكي وإخراجه من البلاد بشكل كامل وفوري".

وكان المتحدث باسم الحزب العمل الكردستاني كاوة شيخموس قد اعتبر، أمس السبت، القصف الجوي التركي التي تعرضت له المناطق الحدودية بين العراق وتركيا وقضاء سنجار بأنه محاولة لتوسعة النفوذ التركي في العراق، فيما بين إن القصف استهدف العائلات الايزيدية وليس عناصر الحزب.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أن العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني شمالي العراق ستتواصل، وذلك ردّاً على استدعاء وزارة الخارجية العراقية السفير التركي في بغداد فاتح يلدز

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة