Skip to main content

انطلاق "حرب" من التصريحات .. العبادي "يتهجم" على عبد المهدي والاخير يرد

المشهد السياسي الخميس 13 كانون أول 2018 الساعة 09:07 صباحاً (عدد المشاهدات 2145)

بغداد/ سكاي برس

اطلق العبادي بيانا مساء امس، يتهم فيه عبد المهدي بإلغاء قرارات تمس البسطاء من العراقيين، من بينها إيقاف المخصصات لجميع المحافظات العراقية ومنها محافظة البصرة من البترودولار لتنفيذ أعمال الخدمات وصرف حصة البصرة من إيرادات المنافذ الحدودية، والتخصيصات والإجراءات التي اتخذت لصالح أهالي محافظات "البصرة، ذي قار، ميسان، النجف، كربلاء، بابل، المثنى، الديوانية، واسط، بغداد، نينوى والأنبار"، مما اشعل حرب من التصريحات بين الطرفين .

وقال العبادي إن ما ألغاه عبد المهدي يتعلق أيضا بصرف دفعة طوارىء لشهرين إلى العوائل المتعففة، على حد تعبيره، في محافظة البصرة وإنشاء محطات لتحلية المياه في ذات المحافظة، فضلا عن تخصيص قطعة أرض سكنية للشباب الرياضيين الحاصلين على أوسمة ذهبية أو فضية أو برونزية.

واضاف في هجومه على عبد المهدي، انه "من ضمن القرارات التي ألغيتها تخصيص أرض بمساحة واسعة لدار للأيتام في محافظة النجف الأشرف"، مبديا دهشته "لقد أقحمت الأمور السياسية في ما يخص المواطنين وهذا سيؤدي إلى كوارث اجتماعية".

وحذر العبادي عبد المهدي من استخدام الأمور السياسية في ما يتعلق بمصالح المواطنين، مؤكدا أن هذه الخطوة سابقة خطيرة ستفتح باب الفوضى في العمل الحكومي.

في المقابل وبعد أقل من ساعتين، خرج عادل عبد المهدي ببيان يرد فيه على العبادي متهما إياه بالمغالطة والانفعال في النقل وعدم الدقة والسعي لإثارة العواطف.

لكن ما أكده البيان الصادر عن عبد المهدي، لم ينف كلمات العبادي، بقدر ما أظهر عبد المهدي في موقف المدافع عن نفسه، مضطرا للقول إنه لم يوقف تلك القرارات بشكل نهائي، بل الإيقاف من أجل المراجعة والتدقيق لمنح من يستحق.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة