Skip to main content

الحلبوسي يلتقي الصدر في الحنانة

المشهد العراقي الخميس 13 كانون أول 2018 الساعة 14:54 مساءً (عدد المشاهدات 2655)

بغداد/ سكاي برس

كشف النائب عن كتلة سائرون بدر الزيادي، الخميس، عن توجه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، إلى محافظة النجف للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، للتباحث معه بشان تشكيل الحكومة والوزارات الشاغرة فيها.

وقال الزيادي إن “الحلبوسي توجه لمحافظة النجف للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للتباحث معه بشان تشكيل الحكومة والوزارات الشاغرة فيها”.

وأضاف أن “من المقرر ايضا، أن يلتقي الحلبوسي برئيس تحالف الفتح هادي العامري وتيار الحكمة عمار الحكيم تمهيدا للجلوس إلى طاولة حوار مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، والخروج بتفاهمات بشان مرشحي الوزارات ألثمان الشاغرة”.

وأشار إلى أن “في حال الانتهاء من تشكيل الحكومة، سيتم التوجه خلال الأسبوع المقبل والذي يعقبه، للتصويت على الموازنة الاتحادية للعام 2019 وإقرارها بغية فسح المجال أمام الحكومة للعمل على تنفيذ برنامجها”.

وبين أن “هناك مبادرة طرحها رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي تتضمن القيام بحراك قوي لزيارة المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد علي السيستاني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والعودة إلى بغداد والجلوس مع رئيس الوزراء والكتل السياسية للوصول الى حلول خلال الاسبوع المقبل”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة