Skip to main content

حكم غيابي .. "السجن" لـ سبع سنوات بحق وزير المالية ومدير مصرف الرافدين

شؤون محلية الأربعاء 12 كانون أول 2018 الساعة 14:11 مساءً (عدد المشاهدات 2701)

متابعة/ سكاي برس

قالت هيئة النزاهة، اليوم، ان قضاء البلاد أصدر حكمين غيابيين بالسجن سبع سنوات بحق وزير المالية ومدير مصرف الرافدين الحكومي الأسبقين، إثر إدانتهما بـ"إلحاق ضرر عمدي بنحو 34 مليون دولار من المال العام".

ولم تكشف هيئة النزاهة عن اسميهما، لكن مصدرا مسؤولا في الهيئة، قال إنهما وزير المالية الأسبق رافع العيساوي ومدير مصرف الرافدين الأسبق ضياء الخيون .

وأوضحت الهيئة في بيان، أن "محكمة الجنايات المُختصة بقضايا النزاهة في بغداد أصدرت حكمين غيابيين بالسجن لمدة سبع سنوات بحق كل من وزير المالية ومدير مصرف الرافدين الأسبقين".

وأضافت، في معرض حديثها عن تفاصيل القضية التي سبق أن حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أن “المدانينِ الهاربين قاما في عام 2012، بإحداث ضرر عمدي بلغ مقداره 40 مليار دينار نحو 34 مليون دولار بأموال ومصالح الجهة التي كانوا يعملون بها"، في إشارة إلى وزارة المالية ومصرف الرافدين المملوك للدولة.

وتابعت أنهما "قاما بمنح قرض لإحدى شركات إنتاج الأسمدة، بالرغم من عدم وجود جدوى اقتصادية للمشروع الذي مُنح من أجله القرض، وعدم وجود ضمانات عقارية، رغم ضخامة مبلغ القرض؛ ما أدى إلى توقف المشروع وعدم تسديد مبلغ القرض".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة