Skip to main content

امريكا "تكذب" على العراق!.. تواجد اكثر من "تسعة آلاف" جندي مع "اسلحة متطورة" في ..

المشهد الأمني الأربعاء 12 كانون أول 2018 الساعة 12:15 مساءً (عدد المشاهدات 4679)

بغداد/ سكاي برس

كشفت تسريبات عن تواجد أمريكي في العراق وعلى حدوده مع سوريا، اضافة الى ازدياد عدد القوات الأمريكية لما يتخطى الـ 9 آلاف جندي في منطقة واحدة .

حين ظهرت عناصر داعش مجددا على حدود سوريا وانسحاب قوات سوريا الديمقراطية قسد من عدة مناطق في أثناء مواجهة تلك العناصر، دفعت القوات العراقية والحشد بنحو 11 ألف مقاتل لتأمين الحدود ومد أسلاك شائكة وتركيب كاميرات حرارية .

وبعد أيام قليلة من تمدد القوات العراقية والحشد، اكتشفوا صدفة تواجد مكثف لقوات أمريكية على حدود الأنبار مجهزة بأسلحة ومعدات ثقيلة ومتطورة بأنظمة صاروخية موجهة غاية في الدقة فضلا عن اكتشاف حركة طيران شك الحشد أنها تستخدم لنقل عناصر "داعش".

تلك القوات تبين أنها تمركزت وأقامت قاعدة ثابتة في مناطق شمال القائم قرب ناحية الرمانة التابعة للقضاء، المدينة العراقية الأولى قبل الحدود السورية.

ووفق ما جرى تسريبه فإن القوات الأمريكية المكتشفة على الحدود تتمركز في منطقتين، الأولى بمنطقة قطارات الفوسفات جنوب القائم وتضم عدة آلاف من المقاتلين الأمريكيين، والأخرى ناحية الرمانة وتضم نحو ألف مقاتل.

وبذلك يرتفع عدد مقرات وتمركزات القوات الأمريكية مع قوات أجنبية أخرى في الأنبار وحدها إلى 6 مواقع، على النحو التالي.. معسكر قطارات الفوسفات والمقر الجديد قرب الحدود السورية، معسكر عين الأسد في البغدادي، معسكر الخسفة قرب سد حديثة، معسكر تي وان قرب هيت، معسكر الحبانية.

ويتجاوز عدد القوات الأمريكية الآن مع المعلومات الجديدة الـ 9 آلاف مقاتل في الأنبار فقط، رغم ما أعلنته الولايات المتحدة مع بدايات 2018 من أن عدد جنودها في كامل الأراضي العراقية لا يتجاوز الـ 5 آلاف !

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة