Skip to main content

نوري المالكي: سياستنا السابقة جعلت العراق قوة فاعلة اليوم.. هذا ما نتطلع له

المشهد السياسي الخميس 08 تشرين ثاني 2018 الساعة 10:42 صباحاً (عدد المشاهدات 343)

بغداد / سكاي برس

اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ان السياسة الناجحة التي تم انتهاجها عبر السنوات الماضية خلال حكومته جعلت العراق قوة فاعلة في المنطقة، وذلك خلال استقباله وفد قطري.
وقال مكتب المالكي في بيان تابعته سكاي برس، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني والوفد المرافق له".
واكد المالكي خلال البيان انه "يتطلع لأن يكون العراق منفتح على جميع الدول الشقيقة والصديقة، وتعزيز علاقاته وفق المصالح المشتركة"، مشيرا الى ان "السياسة التي تم انتهاجها عبر السنوات الماضية من خلال الحفاظ على علاقات متميزة مع جميع دول المنطقة وعقد القمة العربية في بغداد اثبتت نجاحها وجعلت العراق قوة فاعلة في المنطقة".
وشدد المالكي على "حاجة العراق الى جميع الدول الشقيقة والصديقة وكذلك الأشقاء في قطر من أجل نهضته سريعا وخصوصا فى مجالى الإعمار والاستثمار".
من جانبه، عبر الوفد الضيف عن سروره بهذه الزيارة، ونقل آل ثاني تحيات وتهاني امير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني للمالكي بمناسبة تشكيل الحكومة ورغبة قطر في تعزيز آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار