Skip to main content

بشار الاسد يتحدث عن فالح الفياض.. مسؤولين ايرانيين ولبنانيين وسوريين يضغطون على الصدر لهذا السبب

المشهد السياسي الأربعاء 07 تشرين ثاني 2018 الساعة 11:34 صباحاً (عدد المشاهدات 1204)

بغداد / سكاي برس

بعد "فيتو" تحالف سائرون على اسم فالح الفياض لتسنم وزارة الداخلية، كشفت مصادر سياسية ان مسؤولين إيرانيين ولبنانيين وسوريين سيسعون لإقناع زعيم التيار الصدري بالموافقة على تمرير فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية، كما كشفت ان الرئيس السوري بشار الاسد يدعم تولي الفياض للوزارة.
وقالت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية في تقرير تابعته سكاي برس، إن "هناك تحركات يجريها محمد كوثراني مسؤول ملف التنظيمات الشيعية العراقية في حزب الله اللبناني لتمرير وزراء ترغب بهم إيران وسوريا".
وأضافت ان كوثراني، يجري اتصالات منذ أسبوع في بغداد لتمرير اسم فالح الفياض وزيرا للداخلية، مؤكدة على لسان مصادر ان كوثراني "اجتمع بالفعل مع عادل عبدالمهدي وابلغه رغبة حزب الله بتولي فالح الفياض حقيبة الداخلية".
وبين ان كوثراني أكد لعبد المهدي رغبة الرئيس السوري بشار الاسد بوجود الفياض على رأس وزارة امنية مهمة مثل وزارة الداخلية كون الأخير لعب دور حلقة الوصل الامنية الفاعلة بين بغداد ودمشق خلال سنوات الحرب الطاحنة في سوريا.
وبحسب المصادر، فإن كوثراني ابلغ عبدالمهدي انه ومسؤولين إيرانيين ولبنانيين وسوريين سيسعون لإقناع زعيم التيار الصدري بالموافقة على تمرير فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية.
ويصر ائتلاف الفتح الذي يرأسه هادي العامري ويضم عددا من الفصائل المسلحة على تنصيب الفياض وزيرا للداخلية، فيما ترفضه كتلة الإصلاح التي تضم ائتلاف سائرون برعاية الصدر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار