Skip to main content

قيس الخزعلي يلتقي وفدا فنيا ويعدهم بتحسين وضع "المثقف العراقي"

شؤون محلية الثلاثاء 06 تشرين ثاني 2018 الساعة 13:57 مساءً (عدد المشاهدات 363)

بغداد / سكاي برس

التقى الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، وفدا من اتحاد الادباء العراقيين، فيما وعدهم بالألتفات لتحسين وضع المثقف العراقي.
وذكر بيان لمكتب الخزعلي تابعته سكاي برس"، ان "الخزعلي إستقبل في مكتبه ببغداد وفد إتحاد الأدباء العراقيين، لبحث مُستجدات المشهد الأدبي والثقافي وما آلت إليه الإرهاصات السابقة بعرقلة الحركة الأدبية العراقية والتي كان المسبب الأول لها هو الفجوة التواصلية الكبيرة بين وزارة الثقافة وبين المثقف العراقي".
وبين الخزعلي بحسب البيان ان "الفرد العراقي وطيبة المجتمع العراقي ونقاء الأرض العراقية، لها خصوصية، والتي بدورها أنبتت شخصية تحمل هذه الصفات ولهذا أصبحت قبلة للأنبياء والأئمة وأولياء الله الصالحين وأن العراق هو أصل الوجود وأصل التوحيد".
وأضاف أن "الإسلام المعتدل هو جُزء من المنظومة المعرفية والثقافية لهذا البلد وعلينا أن نتصدى لكُل الحركات المنحرفة التي تريد الإيقاع بين المثقف العراقي وبين المنظومة الإسلامية المعتدلة وبأن نقاط الإشتراك كثيرة والبلد بحاجة إلى تكاتف الجهود وخصوصاً في هذه الفترة"، موكدا "اهمية الإلتفات لوضع الأديب والمثقف العراقي كون هذه الطبقة قد غُيبت وبشكل كبير عن الساحة العراقية والتركيز على النهوض بواقع الأدب العراقي وإعادة العراق لمكانته الأدبية والثقافية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار