Skip to main content

الوليد بن طلال يعلق على قضية جمال خاشقجي

عربية ودولية الاثنين 05 تشرين ثاني 2018 الساعة 11:47 صباحاً (عدد المشاهدات 431)

بغداد / سكاي برس

علق الملياردير السعودي الوليد بن طلال على قضية مقتل جمال خاشقجي في القنصلية السعودية داخل تركيا، وذلك في حديث لبرنامج "صنداي مورننغ" على قناة فوكس نيوز الامريكية.
وقال بن طلال، ان ، «جمال لم يكن صديقي فقط بل كان يعمل معي، وآخر وظيفة له كانت في قناة العرب معي، وأريد أن أرسل تعازي ومواساتي لعائلته وزوجته السابقة وأطفاله».
وأكد الوليد بن طلال أن «خاشقجي كان إصلاحياً ولم يكن معارضاً أبداً، وما حدث في القنصلية السعودية في إسطنبول كان مرعباً بشكل واضح ودنيئ ومفجع، وأعتقد أن المملكة العربية السعودية ستصل إلى الحقيقة، لكن أعطونا بعض الوقت، حتى انتهاء التحقيقات وإعلانها على العلن من جانب الحكومة السعودية».
وذكر الملياردير السعودي إن «الطريقة التي اتبعتها المملكة في التعامل مع المعارضين، والتي لا أتفق معها، كانت قائمة على التواصل معهم والتحدث إليهم ثم محاولة إقناعهم بالعودة للديار، وفي حادثة جمال بعض الأشخاص في المخابرات اتبعوا تلك الطريقة وأرسلوا مجموعة من الأشخاص للتواصل مع خاشقجي ومن المؤكد أن خطأ ما حدث في القنصلية أدى إلى مقتله».
وأضاف الأمير الوليد بن طلال إن تحقيقاً رسمياً في مقتل الصحافي جمال خاشقجي سيبرئ ساحة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وطلب الوليد من السعودية خلال حديث لمحطة فوكس نيوز الكشف عن نتائج التحقيق بأسرع ما يمكن.
وقُتل خاشقجي، وهو كاتب رأي بصحيفة واشنطن بوست ومنتقد للحكومة السعودية وولي العهد، بعد دخول القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من تشرين الأول.
ولفت الأمير الوليد لفوكس نيوز إن التحقيقات السعودية الرسمية ستكشف عدم وجود أي دور لولي العهد في مقتل خاشقجي.
وأضاف «رجاء دعونا نتيح بعض الوقت للانتهاء من التحقيق».
وختم الملياردير السعودي بالقول «أخاطب السعودية من خلال برنامجكم أن تعلن نتائج التحقيق بأسرع ما يمكن وأعتقد أنها ستظهر بنسبة مئة في المئة براءة ساحة ولي العهد السعودي».

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار