Skip to main content

القضاء البحريني يحكم بالـ"مؤبد" بحق زعيم المعارضة الشيعية

عربية ودولية الاثنين 05 تشرين ثاني 2018 الساعة 10:11 صباحاً (عدد المشاهدات 139)

بغداد / سكاي برس

أصدرت محكمة بحرينية، حكما بالمؤبد بحق ثلاثة من أبرز قياديي جمعية "الوفاق" المنحلة، وعلى رأسهم علي سلمان زعيم المعارضة الشيعية، وذلك بتهمة التخابر مع قطر وتسليم أسرار دفاعية.
وذكرت محكمة الاستئناف العليا الجنائية في البحرين، انها "قضت بالسجن المؤبد على ثلاثة أشخاص بتهمة التخابر مع دولة قطر".
من جانبها قالت صحيفة (الأيام) البحرينية على موقعها الالكتروني، أن "المتهمين الثلاثة هم (علي سلمان) و(حسن سلطان) و(علي الأسود)، وجميعهم من القياديين البارزين في جمعية "الوفاق" إحدى أكبر الأحزاب السياسية المعارضة في البحرين"، ويعد علي سلمان الأمين العام السابق للجمعية الإسم الأبرز بين هؤلاء.
واضافت الصحيفة، إن "المحكمة اعتبرت هؤلاء كانوا على اتصال مباشر مع كبار المسؤولين من دولة قطر ممن أداروا عملية التخابر ومن بينهم رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، ومستشاره السابق حمد بن خليفة العطية، وحمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الفضائية، فضلا عن سعيد الشهابي رئيس تحرير مجلة العالم اللندنية".
وأحالت المحكمة أوراق الدعوى إلى النائب العام للتحقيق ضد المسؤولين القطريين.
الجدير بالذكر ان سلمان الذي أوقف في العام 2014، ينفذ حاليا عقوبة بالسجن لأربعة أعوام في قضية منفصلة لإدانته بتهمة "التحريض" على "بغض طائفة من الناس" و"إهانة" وزارة الداخلية.
وتشهد مملكة البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط 2011، قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها بإقامة ملكية دستورية، وشددت السلطات القضائية احكامها بحق المعارضين الشيعة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار