Skip to main content

5 فوائد مذهلة لشرب الماء والليمون صباحا... اكتشفها!

منوعات الجمعة 30 تشرين ثاني 2018 الساعة 16:52 مساءً (عدد المشاهدات 523)

بغداد / سكاي برس

يُعد الليمون من المواد الغذائية المفيدة للصّحة بفضل فوائده الكبيرة للجسم، وينصح خبراء التغذية بشربه مع الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة للأسباب التالية:

 

بشرة متألقة

يُعد الليمون غنيا بفيتامين "سي"، وهو ضروري لصحة البشرة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، التي تحارب تجاعيد وعيوب الجلد. كما أن الطبيعة القلوية لليمون تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب.

 

معطر للفم

 

يحفز حمض الستريك الموجود في الليمون إفراز اللعاب ويحارب رائحة النفس الكريهة. أما فيتامين سي فيعمل على محاربة أمراض اللثة.

كما تعمل مركبات الفلافونويد على محاربة البكتيريا الموجودة على اللسان والأسنان، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة، حسب ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا".

 

المساعدة على الهضم

عندما يتم شرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح قبل تناول الطعام، فإن ذلك يساعد الجسم في التخلص من السموم، ويقوي عمل الجهاز الهضمي وقدرته على استخلاص العناصر الغذائية المفيدة من الطعام الذي تتناوله لاحقا خلال اليوم.

ويعمل الليمون أيضا على التخلص من الشعور بالحرقة والانتفاخ.

 

تقوية الجهاز المناعي

يحتوي الليمون على البوتاسيوم، الذي يعمل بدوره على تحفيز الدماغ والأعصاب، ويتحكم في ضغط الدم.

ويعمل عصير الليمون على إذابة حمض اليوريك، المسؤول عن الشعور بالألم والالتهابات في المفاصل. كما يعمل على تخليص الجسم من السموم.

 

خسارة الوزن

تعمل ألياف البكتين الموجودة في الليمون على محاربة الشعور بالجوع. وبالرغم من أن الليمون نفسه لا يساعد في خسارة الوزن، فإن شرب الماء الدافئ معه يساعد في التخلص من الانتفاخ.

كما أن استبدال القهوة والعصائر والمشروبات الغازية بالماء والليمون، يساعد في الحفاظ على حمية متوازنة من السعرات الحرارية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار