Skip to main content

الحشد الشعبي يطوق قاعدة امريكية في الانبار ويمنع هبوط أي طائرة فيها

المشهد الأمني الاثنين 19 تشرين ثاني 2018 الساعة 11:23 صباحاً (عدد المشاهدات 1921)

بغداد / سكاي برس

اعلن الحشد الشعبي في الانبار، تطويقه لمطار ابو رضا البلداوي الذي يضم قاعدة عسكرية، عازياً ذلك لمنع تنفيذ إنزال امريكي متوقع بالمطار.

وقال مسؤول الحشد في الانبار عبر تصريحات صحفية تابعتها سكاي برس، إن “قواتنا العسكرية انتشرت اليوم على مدرج مطار أبو رضا البلداوي، وذلك تحسباً لهبوط طائرات امريكية متوقعة بالمطار”، لافتاً إلى أن “الاميركان يعملون دائماً على استفزاز قطعاتنا خلال وجودهم بالمنطقة وتدخلهم بالملف الأمني”.

واتهم مصلح، القطعات الأميركية المنتشرة في العراق بأنها تعمل على دعم الخلايا النائمىة للارهابيين في الأنبار، مؤكدًا أن “منطقة غرب الانبار ليست بحاجة إلى أي انتشار أجنبي من أي جهة، القوات الامنية سواء من الجيش أو الحشد مستعدة للدفاع عن العراق في أي وقت كما دافعت عنه خلال الاعوام الماضية وطردت تنظيم داعش منها”.

وقال مصلح في بيان سابق، إن “القوات الأميركية تحاول استفزاز الحشد الشعبي وهناك تحركات لاقامة قاعدة عسكرية في مطار الشهيد أبو رضا البلداوي وهم يحيطون حالياً بالمطار”.

وأضاف مصلح، أن “محاولات تمدد القوات الأميركية على الحدود العراقية السورية وفي مناطق غرب الأنبار يتنافى مع ادعاءاتها بأن دورها يقتصر على تقديم المشورة والتدريب”.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار