Skip to main content

"برج خليفة" في بغداد .. ما رضيت بجزة رضيت بــ "تريليون و٧ مليارات" !!

المشهد السياسي الأحد 18 تشرين ثاني 2018 الساعة 11:26 صباحاً (عدد المشاهدات 3152)

بغداد/ سكاي برس

أثار المبلغ المخصص لبناية البنك المركزي العراقي والبالغ نحو مليار دولار، الجدل في الأوساط كافة، بسبب ما اعتبر هدرا للمال العام، في وقت ما زالت فيه الكثير من المشاريع الخدمية متوقفة بسبب الأزمة المالية التي تمر نمر بها اليوم .

نشرت وثائق في الفيس بوك، تظهر كلفة المبنى الجديد الذي بدأت الكوادر الهندسية بإنشائه وسط بغداد، والبالغة نحو مليار دولار، والذي يكاد يساوي كلفة إنشاء برج خليفة.

وبدأت الكوادر الهندسية ببناء المشروع الضخم الواقع في منطقة الجادرية وسط العاصمة، بعد إحالة تنفيذه إلى شركة أذربيجانية.

يأتي هذا الجدل بعد الكشف عن قضية غرق 7 مليارات دينار في مصرف الرافدين الحكومي، وتستر عليها البنك المركزي، وبدأ القضاء العراقي بالتحقيق فيها.

وكشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق خلال جلسة البرلمان الأسبوع الماضي، أن 7 مليارات دينار (نحو 6 ملايين دولار) تعرضت للتلف نتيجة تسرب مياه الأمطار وغرق خزائن مصرف الرافدين العام 2013؛ ما تسبب بوقوع أضرار بالأوراق النقدية.

 نشطاء ومحللون سياسيون عبروا عن غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من الهدرالحاصل في المال العام من قبل البنك، خاصة وأن حادثة غرق المليارات السبعة ما زالت قيد التحقيق .

وقال المحلل السياسي آراز جوهر في تعليق على تويتر ان "بناية البنك المركزي العراقي كُلفته أكثر من برج خليفه، صدق المثل المصري: إن احببت فاحبب قمرا، وان سرقت فاسرق جملا .

أما الحقوقي عباس الدليمي فقال، ان الـ 7 مليارات الغارقة هي بوابة لألف مليار، ما رضيت بجزة.. رضيت بتريلون و٧ مليارات والشعب نايم للأبد"، مضيفا  "الآن وضحت الصورة" .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة