Skip to main content

نائبتان تقترحان على الحلبوسي خطط بشأن "ايجار السكن" للنواب والاخير يؤكد: متضررون خدعوا الرأي العام

المشهد السياسي السبت 17 تشرين ثاني 2018 الساعة 09:43 صباحاً (عدد المشاهدات 1806)

بغداد / سكاي برس

اقترحت نائبتين عن تحالف سائرون، حلولا جذرية لمشكلة مصروفات بدل الايجار والحماية والادارة لاعضاء مجلس النواب من المحافظات، مخاطبتان به رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

ودعت النائبة ماجدة التميمي على صفحتها بموقع “تويتر”، إلى “اعتماد مبدأ شراكة الخدمة وتطبيق التقاعد الاختياري للراغبين في إحالتهم على التقاعد لكل من لديه 25 سنة خدمة واكمل 45 من عمره، على ان يدفع كامل التوقيفات التقاعدية والبالغة 25% لتخفيض عدد القوى العاملة في القطاع الحكومي"، ونوهت التميمي، إلى أن “عدد الموظفين الحكوميين الحاليين بلغ (2.930.982)".

فيما ذكرت النائبة عن محافظة ذي قار هيفاء الامين، في منشور لها على حسابها في الفيسبوك، اطلب تفهمكم وسرعة استجابتكم لـ:

1_ اعتبار 12-13 فرداً من حماياتنا جزء من ملاك وزارة الداخلية تكون مرتباتهم على الوزارة ويكون سلاحهم شخصي عهدة بذمتهم وحسب القانون المتبع في السلك العسكري.

2- ضم 3- 4 من المتبقين من العاملين معنا كسكرتارية وإعلام على ملاك العقود لأربع سنين في مجلس النواب ويستلموا راتبهم من الإدارة المالية التابعة للمجلس.

3- إلغاء منحة السكن للنواب جميعاً والاستعاضة عنها بتوفير سكن لنواب المحافظات في أوقات تواجدهم ضمن عمل البرلمان في بيوت الدولة (كبيوت اساتذة الجامعة والقضاة والوزراء) او الفنادق ومثل ما يعمل به في الدول الديمقراطية”.

واضافت الامين ان “ما يحصل هو استهداف لمجلس النواب باعتباره اساس العملية الديمقراطية من قبل الاطراف السياسية التي هيمنت على ادارة البلاد بغرض جعله تابع وشريك للجهاز التنفيذي خلال السنين الماضية في التحاصص وتملّك الوزارات كأقطاعيات لهذا الحزب او ذاك”.

إلى ذلك، قال الحلبوسي في تغريدة على حسابه بتويتر, ان “بناء مؤسسات الدولة واصلاحها هدف اساسي لن نحيد عنه, وسنعمل في هذه الدورة النيابية على انهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة ومحاربة الفساد والعوائل الفاسدة”, مضيفا ان “هذه الملفات لم ترق للمتضررين الذين بدؤوا بمحاولة إيهام الرأي العام وايصال معلومات مغلوطة الى رجال الدين, فالبرلمان لم يضف اي مخصصات لنوابه”, مؤكدا على ان “البرلمان لم ولن يتخذ أي قرار لمنح نفسه امتيازات إضافية”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك