Skip to main content

عادل عبد المهدي مهدد بتقديم الاستقالة قريباً.. لهذه الاسباب

المشهد السياسي الخميس 15 تشرين ثاني 2018 الساعة 10:18 صباحاً (عدد المشاهدات 2344)

بغداد / سكاي برس

بعد اسبوعين من التصويت على التشكيلة الوزارية لعادل عبد المهدي، ما زال الاخير يواجه تحديات استكمال كابينته الجديدة، بالوقت الذي يرى فيه مراقبون ان عبد المهدي يواجه 4 اسباب قد تدفعه سريعاً للأستقالة.
وبحسب مصادر سياسية، فأن الضغط المستمر الذي تمارسه الكتل السياسية لتحقيق مكاسبها الشخصية، حيث كشفت التسريبات ان دولة القانون والحل والصادقون والنصر وتيار الحكمة والمشروع العربي، تضغط على عبد المهدي حد الابتزاز لمنحها حقائب في كابينته.
اما الملف الثاني، فهو الجدل السياسي الذي كان سببه اختيار شخصيات لوزارات قيل عنها إنها مستقلة ولكن تبين لاحقاً انهم مقربون من ذات الكتل السياسية، على غرار وزير الرياضة.
فيما يرتبط الملف الثالث، بالوضع القانوني لمرشحين نالوا ثقة البرلمان في حكومة عبد المهدي، حيث لم تكشف هيئة المسائلة والعدالة عن الوضع القانوني للوزارء الذين تم اخيتارهم، فيما يرجح ان اجراءات الهيئة قد تشمل 4 مرشحين بالاجتثاث، احد الوزراء يُعتقد انه قد ارتبط سابقا بمجموعات ارهابية، والثانية مشمول بأجتثاث البعث، فيما يخيم الغموض على مصير 2 آخرين.
ويتمثل الملف الرابع عن عجز عبد المهدي بحسم الحقائب الامنية، فأختيار رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض لوزارة الداخلية تحول لصراع محتدم ما بين تحالفي الفتح وسائرون. فيما يتواصل صراع القوى السنية على وزارة الدفاع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك